رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرأة في الإمارات شريك الرجل.. شرطة دبي تفتح الباب لتوظيف العنصر النسائي

نشر
عنصر نسائي بشرطة
عنصر نسائي بشرطة دبي

أعلنت شرطة دبي بدولة الإمارات العربية، عن فتح باب الاستقطاب لكفاءات من العنصر النسائي وضمهن إلى الجناح الجوي بشرطة دبي ليباشر بفتح المجال للراغبات بالعمل في هذا التخصص، وذلك خلال حضور القيادة العامة لشرطة دبي في معرض رؤية الإمارات للوظائف.

الإمارات تعلن توظيف العنصر النسائي بالشرطة

وأعلنت شرطة دبي، أنه سيتعرض الكفاءات من العنصر النسائي والذي تم ترشيحهم لهذه الوظيفة لاختبارات مكثفة ومتعددة ومن ثم ضمهن للتدريب وعملية التأهيل. وخوض الاختبارات الأولى ضمن مبادرة التحاق العناصر النسائية ليكنّ قائدات للطائرة العمودية "الهليكوبتر".

 

وفتحت شرطة دبي في الإمارات، باب التسجيل  لتترجم توجهات القيادة الرشيدة التي جعلت من المرأة في الإمارات شريكا للرجل في العطاء والتنمية، ومنحتها الدافع والتحفيز وكافة الإمكانيات، بتوجيهات من الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة. 

 

وتتخذ شرطة دبي من تمكين المرأة نهجاً في سياستها، وتقدم كافة أشكال الدعم لها لتكون شريكاً أساسياً و جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي، والمشاركة بفاعلية في خدمة الوطن، كما أنها حريصة على استقطاب القدرات المواطنة، وتعزيز العمل الشرطي المستقبلي بكوادر وطنية قادرة على استشراف المستقبل وتعزيز الأمن والأمان للناس.

 

وفي سياق أخر، قلد اللواء علي غانم مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي في شرطة دبي في الأمارات، وسام "إكسبو 2020 دبي" لمديري الإدارات الفرعية ورؤساء الأقسام والضباط والموظفين، والعنصر النسائي في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، لدورهم وإنجازاتهم المتميزة في إنجاح استضافة دولة الإمارات لحدث إكسبو 2020 دبي العالمي الكبير، وتقديراً وعرفاناً لجهودهم في فترة الاستعدادات والتحضيرات وأثناء وبعد انتهاء الحدث.

جاء تقليد الوسام تنفيذاً لتعليمات محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمنح " وسام إكسبو 2020 دبي " تقديراً للجهود والخدمات والإنجازات المميزة في إدارة وتنظيم إكسبو 2020 دبي، والذي استضافته دبي من 1 أكتوبر 2021م إلى 31 مارس 2022 ورسخ مكانة دولة الإمارات في المحافل الدولية.

وعبر الموظفون عن شكرهم وتقديرهم البالغ بهذا التشريف والتكريم الذي يُعد فخراً واعتزازاً لكل من ساهم في إنجاح حدث إكسبو 2020 العالمي.