رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن تحويل موقع معرض إكسبو 2020 إلى"مدينة إكسبو دبي"

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الإثنين تحويل موقع معرض إكسبو 2020 دبي إلى "مدينة إكسبو دبي".

وذلك بعد النجاح التاريخي الذي حققه المعرض وزيارته من أكثر من 24 مليون زائر، مما شكل بصمة في تاريخ معارض إكسبو عبر 170 عاماً.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي في تويتر: "الإخوة والأخوات … بعد النجاح التاريخي لمعرض إكسبو دبي 2020 … الذي زاره أكثر من 24 مليون زائر.. والذي شكل بصمة في تاريخ معارض إكسبو عبر 170 عاماً.. نعلن اليوم عن تحويل موقع المعرض إلى "مدينة إكسبو دبي" .. مدينة تمثل أجمل طموحات دبي".

وأكد أن مدينة إكسبو دبي ستكون صديقة للبيئة وللتقنية والاقتصاد، وأن سحر إكسبو سيبقى مستمراً، وقال: "مدينة إكسبو دبي ستكون مدينة صديقة للبيئة.. صديقة للعائلات.. صديقة للتقنية ..صديقة للاقتصاد.. المدينة المرتبطة بميناء ومطارين والمرتبطة بأجمل الذكريات لملايين البشر .. سيبقى سحر إكسبو مستمراً .. ستبقى قبة الوصل .. وستبقى شلالات إكسبو.. وسيبقى جناح الامارات وجناح ألف وجناح تيرا..".

 

وأشار إلى أن مدينة إكسبو دبي ستضم متحفاً جديداً ومركزاً عالمياً للمعارض، وقال: "مدينة إكسبو دبي ستضم متحفاً جديداً.. ومركز عالمي للمعارض.. ومقرات شركات اقتصادية ضخمة.. وأجنحة السعودية والمغرب ومصر وغيرها .. وستكون مدينة مليئة بالنشاط الاقتصادي .. ومليئة بالبهجة لأطفالنا وأسرنا بإذن الله.. ستكون مدينة تمثل حلم كل مدينة ..".

 

أخبار أخرى..

الإمارات تعلن بدء تشغيل ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن بدء خطوة رئيسية في إطار تشغيل ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات.

وذكرت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن شركة نواة للطاقة التابعة لها قامت بتحميل حزم الوقود النووي في ثالث محطات براكة للطاقة النووية السلمية وفق كافة المتطلبات الرقابية المحلية وأعلى المعايير العالمية، وذلك بعد الحصول على رخصة تشغيل المحطة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ويعد بدء تحميل الوقود بعد صدور رخصة تشغيل المحطة الثالثة وانضمامها إلى المحطتين الأولى والثانية في المرحلة التشغيلية، إنجازاً جديداً يبرز حجم التقدم الكبير والمتواصل في مسيرة تطوير قطاع الطاقة النووية كمصدر استراتيجي للكهرباء الوفيرة والصديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمساهمة الكبيرة في مسيرة التحول الجارية في قطاع الطاقة وتعزيز أمنها.