رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإماراتي سعيد المطروشي يحصد المركز الخامس للتجديف في دورة الألعاب الآسيوية

نشر
الأمصار

حل الإماراتي سعيد المطروشي، لاعب منتخب الإمارات في المركز الخامس بمسابقة التجديف الفردي (كلاسيك)، لمسافة 2000 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو 2023"، والمستمرة حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسجل الإماراتي سعيد المطروشي في مستهل مشاركة الإمارات بالدورة، زمنا قدره 8.00.83 دقائق، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة، والتي شهدت مشاركة 15 لاعبا، موزعين على 3 جولات.

ونجح اللاعب الصيني تشانج ليانج، في تحقيق المركز الأول بزمن 7:07.55 دقائق، وحل الياباني أراكاوا ريوتا، في المركز الثاني بزمن 7:17.95 دقائق، والفلبيني نيفاريز كريس، في المركز الثالث بزمن 7:20.51 دقائق.
 

وتتبقى للمطروشي جولة واحدة، غد الخميس، سعيا للتأهل إلى الدور النصف النهائي، إذ يواجه أصحاب الترتيب الرابع والخامس في كافة الجولات الأخرى.

 

وأكد المطروشي، أن المسابقة شهدت مشاركة مستويات عالية من الآسيويين الذين حققوا نتائج عالمية وميداليات أولمبية خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه خاض المسابقة بمستوى الوزن الخفيف، وأعرب عن أمله في تحسين رقمه وتحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة المتبقية.

 

الإماراتي سعيد المطروشي يحصد المركز الخامس للتجديف في دورة الألعاب الآسيوية

منتخب الإمارات للشراع الحديث

ويستهل غدا، منتخب الإمارات للشراع الحديث، مشواره بالدورة، بمشاركة لاعب ولاعبة، وهما محمد الزعابي وكاميليا القبيسي.

من ناحية أخرى، أكد محمد مصبح الشبلي، المدير الفني لمنتخب الملاكمة الإماراتي، أن اللاعبين على أتم الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق منافساتها رسميا السبت المقبل.

وقال "وصلنا إلى قمة الجاهزية، معنويات ملاكمينا عالية، وجميعهم متحفزون للمشاركة بعد فترة إعداد طويلة انطلقت منذ مشاركتنا في دورة الألعاب العربية في الجزائر".

وأضاف "ستشهد دورة الألعاب الآسيوية منافسات قوية، نظرا لمشاركة أفضل الملاكمين في القارة، وهم من أقوى الملاكمين في العالم، لذا يصعب التكهن إلى أين يمكن أن نصل".

وأكمل "لكننا سنبذل قصارى جهدنا، من أجل تشريف رياضة الإمارات، وتحقيق أفضل النتائج الممكنة، هدفنا تخطي الأدوار الأولى، ثم لكل حادث حديث".

ويشارك منتخب الإمارات بـ4 ملاكمين، وهم محمد سعيد الحفيتي، وزن فوق 90 كجم، حسين الشمار، وزن 70 كجم، نواف علي خميس الزحمي، وزن 57 كجم، وسلطان النعيمي، وزن 52 كجم.

وفي إطار المشاركة الإماراتية أيضا، شارك الوفد الإماراتي لأول مرة في حمل شعلة دورة هانجتشو، وحملها أحمد الطيب، مدير وفد الإمارات بالدورة، والذي أعرب بدوره عن سعادته وفخره بهذه المشاركة.