رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الاتحاد الأوروبي بفلسطين يمارس رياضة التجديف في بحر غزة

نشر
الأمصار

مارس سفير الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفين كون فون بورغسدورف ، رياضة التجديف في بحر مدينة غزة اليوم الأربعاء  برفقة عدد من قناصل الدول الأوروبية.

وشارك ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين في فعالية تنظيف شواطئ بحر قطاع غزة ضمن الحملة العالمية EUBeach Cleanup ، حيث تجمّع المئات من المتطوعين على شاطئ مدينة غزة، وقاموا بجمع النفايات المُلقاة على الأرض.

وقال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين إن هذه الفعالية يتم تنظيمها سنويا ، مبينا أنها تنظم في مدن مختلفة من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح ان الهدف من الفعالية هو رفع الوعي البيئي وتحذير المواطنين من المخاطر البيئية وحثهم على المحافظة على نظافة الشواطئ.

وأشار إلى أن نحو 400 متطوع شاركوا في الحملة، وعملوا على تنظيف الشاطئ في مناطق ممتدة على طول ساحل قطاع غزة. 

أخبار أخرى .. 

الاحتلال يخطر بهدم منشآت في طوباس بفلسطين

أفاد رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر، عبدالله بشارات، اليوم الأربعاء، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أخطرت بهدم عدة منشآت في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس بفلسطين

وقال “بشارات”، في بيان لها  إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم منشآت سكنية وزراعية تعود للشقيقين جهاد وخضر محمد فهد، وتضم هذه المنشآت ثلاث خيام سكنية بالإضافة لحظائر ماشية تزيد مساحتها الإجمالية عن 400 متر.


واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلية في وقت سابق من اليوم منطقة الرأس الأحمر والمنطقة الشرقية من عاطوف وشرعت بتصوير غالبية المنشآت فيها، تمهيدًا لعملية الهدم.
وفي سياق أخر، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء اليوم الإثنين، شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد بدر بعد اعتقال والده وشقيقه واقتحام منزله عدة مرات.

 

وفي ذات السياق، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال، في ظل التماس قدمته "منظمات الهيكل" للمحكمة العليا الإسرائيلية للسماح للمستوطنين بـ "النفخ في الأبواق" خلال عيد "رأس السنة العبرية" في وقت لاحق هذا الشهر. 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - في بيان صحفي - أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات مُتتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، واستمعوا لشروحات حول "الهيكل" المزعوم. 

وقدمت "منظمات الهيكل" التماسًا لمحكمة الاحتلال العليا للسماح للمستوطنين بـ "النفخ في البوق" في المسجد الأقصى، بعيد "رأس السنة العبرية"، الذي يصادف يومي الإثنين والثلاثاء 26 و27 من سبتمبر الجاري. 

وطالبت كذلك منظمات الهيكل بالسماح لها إدخال "قرابين العرش النباتية" والمعروفة باسم "الأصناف الأربعة"، وتشمل الحمضيات وسعف النخيل وأغصان الصفصاف وورود "الآس" المجدولة، خلال "عيد العرش" التوراتي الذي يمتد ما بين 10 إلى 17 أكتوبر المقبل