رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. إحباط محاولة تهريب نحو 8 ملايين قرص من مادة الأمفيتامين

نشر
مخدرات
مخدرات

تمكنت المملكة العربية السعودية، من إحباط عمليات تهريب وترويج المخدرات في عدد من المناطق بالمملكة، حيث إن وخلال العملية الأخيرة أسفرت عن إحباط محاولة تهريب عدد من أقراص مادة الأمفيتامين المخدر مخفية داخل شحنة ألواح بلاستيكية عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية.  

السلطات السعودية تعلن إحباط عمليات تهريب وترويج المخدرات

أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بلمملكة العربية السعودية، الرائد مروان الحازمي، أن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، تمكنت من إحباط محاولة تهريب (7.920.000) قرص من مادة الأمفيتامين.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بلمملكة العربية السعودية، أنه تم إحباط عمليات تهريب المخدرات بالتعاون مع الجهاز النظير بدولة الإمارات العربية المتحدة والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، والقبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهم: وافدان من الجنسية السورية و(4) مواطنين.

 

ونوهت المملكة العربية السعودية، أنها جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.


تمكنت "السلطات السعودية"، من القبض على شخصين في كل من مكة وحائل، لترويجهما مخدرات، حيث ضبطت مع أحدهما أيضًا سلاحين ناريين وذخيرة حية، حسبما أفادت وكالة "واس"، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة حائل، لترويجه 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، وضُبط بحوزته سلاحان ناريان وذخيرة حية، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كما استطاعت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة القبض على مواطن لترويجه في مركبة يستقلها على طريق الليث - عسير، 116 كيلوغراما من نبات القات المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص