رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحبط تهريب مخدرات من منفذها مع الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، تمكنها من إحباط 3 محاولات لتهريب 302 ألف و255 حبة كبتاغون، بمنفذ الحديثة الذي يربط السعودية بالأردن، عثر عليها مخبأة في إرساليات وبصحبة ركاب قادمين عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة في بيان، الجمعة، أنه عند خضوع عدد من الإرساليات للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاغون مخبأة بطرق مختلفة.

وأشارت إلى أنه في المحاولة الأولى التي أحبطت عثر على 261 ألفاً و630 حبة كبتاغون كانت مخبأة داخل خزان وقود الشاحنة.

وأضافت الهيئة أن المنفذ تمكّن أيضـاً من إحباط محاولة تهريب ثانية، وذلك بعد العثور على 31 ألفاً و325 حبة كبتاغون مخبأة داخل مشدات طبية كان يرتديها المُهرب حول جسده.

وتابعت الهيئة أنه في المحاولة الثالثة تم إحباط 9300 حبة كبتاغون بعد أن أخفاها المهرب بطريقة فنية في لوحات جدارية من الحجر.

وقالت الهيئة إنه بعد إتمام عمليات الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية، مبينة أنه جرى القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات السعودية وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، وذلك تحقيقاً لإحدى أبرز مهماتها الممثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

كما أكدت الهيئة أنها تعمل على توحيد الجهود مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين؛ لمكافحة تهريب المخدرات بكل أشكالها وأنواعها.

ودعت الهيئة في الوقت ذاته إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصـل معها.

وتعلن السعودية بين حينٍ وآخر إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات إلى المملكة عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار، واعتقال مهربين.

وتفرض المملكة عقوبات مشددة على من يروجون ويهربون المخدرات، قد تصل إلى الإعدام.

 

أخبار ذات صلة..

الكويت تضبط شحنة مخدرات كبيرة مصدرها سوريا

ضبطت السلطات الأمنية الكويتية، شحنة مخدرات كبيرة مصدرها سوريا، تقدر قيمتها بـ 11 مليون دينار كويتي.

وقالت صحيفة “الرأي” الكويتية أن السلطات أحبطت تهريب 7 ملايين حبة مخدرة أخفيت بين أكياس البهارات.

وأوضحت أن الشحنة وصلت من باكستان بعد أن انطلقت من سوريا.

وأضافت وأن الكمية كبيرة تم توزيعها على بعض دول الخليج، وكان نصيب الكويت منها 7 ملايين حبة، مشيرة إلى أنه تم التوصل إلى هوية متهمَين اثنين بتهريبها أحدهما من جنسية خليجية، والآخر من جنسية عربية، وجاري البحث عنهما.