رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تدين التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

نشر
الخارجية الأردنية
الخارجية الأردنية

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخرها العدوان مساء أمس على مدينة جنين، وحذرت من استمرار دوامة العنف.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي على ضرورة وقف الاقتحامات للمدن الفلسطينية كافة، محذراً من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدهور والعنف، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا التصعيد، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة على ضرورة حماية المدن الفلسطينية من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مؤكداً ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

مقتل فلسطيني خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم عقبة جبر في أريحا

وكان قد قتل صباح اليوم الأربعاء، الشاب ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عاما)، متأثرا بجروحه الحرجة في الرأس، وذلك بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وكانت قوات الاحتلال "قوات خاصة"، قد اقتحمت مخيم عقبة جبر لتنفيذ اعتقالات، حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين، ما أدى إلى إصابة واحدة على الأقل بالرصاص الحي وإصابات بحالات اختناق.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، في بيان، بأنه تم نقل شاب أصيب بالرصاص الحي في الرأس إلى مستشفى أريحا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، وأعلن الطاقم الطبي لاحقا وفاته متأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وبمقتل الأخرس، ترتفع حصيلة ضحايا محافظة أريحا والأغوار منذ بداية العام الحالي إلى 13 شخصاً.

فلسطين.. وفاة شخص وإصابة العشرات خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين

وفي وقت سابق، شهد مخيم جنين في فلسطين، مساء الثلاثاء، اقتحامًا مكثفًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات.

وفقًا لبيان لوزارة الصحة الفلسطينية، استشهد الشاب محمد وليد أبو الهيجا (23 عامًا)، بعد تعرضه لإطلاق نار من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام المخيم.

وأصيب العشرات من الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، خلال الاقتحام، وفقًا لمصادر محلية.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت منزلين، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين.