رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأردنية تدعو إلى تحرك فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين

نشر
وزارة الخارجية الأردنية
وزارة الخارجية الأردنية

أعربت وزارة الخارجية الأردنية عن أدانتها لعملية "المنزل والحديقة" التي ينفذها الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس في جنين، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف هذا العدوان.

كما دعت الخارجية الأردنية إلى تحرك فوري لوقف العدوان الإسرائيلي على جنين 

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي، على "ضرورة وقف الاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية وحمايتها من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال"، مؤكدا "ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري".

كما حذر من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدهور والعنف، مجددا التأكيد على "موقف الأردن الرافض لهذه الاعتداءات ولجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض جهود تحقيق التهدئة".

وطالب المجالي "بضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة".

الرئاسة الفلسطينية: ما يحدث في جنين جريمة حرب

استنكرت الرئاسة الفلسطينية صباح اليوم الإثنين، الممارسات الإسرائيلية في مدينة ومخيم جنين، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الذي شدد على أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل".

مضيفا: "شعبنا الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الإرهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به شعبنا الفلسطيني".

مطالبا المجتمع الدولي بـ"الخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم"، على حد تعبيره.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق في مخيم جنين.