رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مائل للحرارة نهارًا.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد المصرية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد المصرية أن يسود طقس لطيف ليلًا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد. 

 

وتوقعت هيئة الأرصاد المصرية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على سيناء، معتدل الحرارة ليلًا.

 

وحذرت هيئة الأرصاد المصرية من شبورة مائية صباح اليوم من الساعة الرابعة فجرًا وحتى السابعة صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء.

 

الأرصاد المصرية تُصدر تحذيرًا عاجلاً بشأن العاصفة دانيال


كانت أصدرت "هيئة الأرصاد المصرية"، تحذيرًا عاجلاً بخصوص العاصفة "دانيال"، وقالت إنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة إلى سواحل البلاد (أقصى غرب الساحل الشمالي) يوم الاثنين ويُصاحبها هطول الأمطار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وأكدت هيئة الأرصاد المصرية أن العاصفة "دانيال" غادرت مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة و‌الفيضانات العارمة، وتحركت نحو الأراضي الليبية لتكون ليبيا على موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاط في سرعات الرياح وارتفاع كبير للأمواج.

وذكرت هيئة الأرصاد المصرية أن العاصفة بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير، ولكن لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار العاصفة بدقة.


الأرصاد المصرية تُحذر من ظاهرة جوية تؤدي للغرق في مياه المتوسط


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والتي قد تؤدي إلى الغرق اليوم وغدًا الإثنين.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "سرعات الرياح على البحر المتوسط ستتراوح ما بين 50 إلى 70 كم/الساعة وارتفاع الأمواج على شواطئ شمال الدلتا، مثل: بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية الغربية مثل: مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين تصل إلى 4 أمتار ليكون البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

 

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية: "نحذر كافة المصطافين تجنب نزول البحر المتوسط خلال فترة الاضطراب والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين، وعدم التوغل داخل البحر لتجنب الغرق".