رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشارقة بطلاً لكأس السوبر الإماراتي لكرة اليد

نشر
الأمصار

توج فريق الشارقة بطلاً لكأس السوبر الإماراتي لكرة اليد للرجال، للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه على شباب الأهلي (25-24)، في المباراة التي جرت بينهما على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

وتأهل الشارقة لمواجهة بطل البحرين في النسخة السادسة من كأس السوبر "الإماراتي - البحريني"، والنسخة الأولى من كأس السوبر "الإماراتي - السعودي"، وينتظر أن يتم تحديد موعد المباراتين في الفترة المقبلة، بالتنسيق بين اتحاد كرة اليد في كل من الإمارات والبحرين والسعودية.

وكان الشارقة قد افتتح الموسم الرياضي 2023-2024، بالتتويج ببطولة كأس الاتحاد لكرة اليد قبل أيام قليلة، بالفوز على فريق مليحة (24-16) في المباراة النهائية للمسابقة المقتصرة على مشاركة للاعبين الإماراتيين.


ورفع الشارقة رصيده من البطولات بعد كأس السوبر للرجال اليوم، إلى 43 لقب في سجل تاريخ كرة اليد بنادي الشارقة، بعدما حصد درع الدوري العام، 17 مرة، و10 ألقاب من كأس رئيس الإمارات، و6 بطولات لكأس السوبر، وكأس الإمارات 5 مرات، و3 كؤوس في مسابقة كأس نائب رئيس الإمارات لكرة اليد، إلى جانب كأس الاتحاد هذا الموسم، وكأس السوبر الإماراتي البحريني، وميداليتين برونزيتين في كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2019، وبرونزية كأس الخليج 2023.

فوز سيدات عمان بكأس سوبر يد الأردن

توج فريق عمان، بلقب كأس السوبر الأردني لكرة اليد للسيدات لعام 2023، وذلك بعد فوزه على منافسه حرثا بنتيجة 24-18، في اللقاء الذي جمعهما في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وفرض فريق عمان سيطرته على الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بنتيجة 13-5.

وتحسن أداء فريق حرثا في الشوط الثاني والذي أنهاه متقدما بنتيجة 13-11، لكن النتيجة الإجمالية كانت لصالح عمان.
وبعد ختام المباراة توجت الأمينة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، رنا السعيد، والدكتور تيسير المنسي، رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد، لاعبات نادي عمان بالميداليات الذهبية وكأس البطولة وتوجت لاعبات نادي حرثا بالميداليات الفضية.

يذكر أن الموسم الجديد من دوري السيدات لكرة اليد سينطلق الإثنين المقبلربمشاركة فرق (حرثا وعمان وكفرسوم والفجر والبتراء)، حيث تقام البطولة وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين.