رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والسعودية يبحثان التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان وسفير المملكة العربية السعودية لدى بغداد عبد العزيز الشمري، اليوم الثلاثاء، التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم سفير المملكة العربية السعودية في العراق عبد العزيز الشمري".

وأضاف البيان أن "اللقاء بحث التعاون بين البلدين في المجال القضائي والقانوني".

وفي سياق آخر بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع الوفد القضائي الإيراني، استكمال التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي والقانوني.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل الوفد القضائي الإيراني برئاسة مساعد السلطة القضائية للشؤون الدولية غريب أبادي وأمين لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورفقة عدد من القضاة المختصين".

العراق والسعودية يبحثان التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا استكمال التعاون بين البلدين في الاختصاص القضائي والقانوني".

العراق والسعودية يبحثان التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

استقبل القاضي فائق زيدان، رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، يوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر 2023، وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم القناص رئيس لجنة الصداقة في المجلس وعدد من السادة اعضاء المجلس، وذلك من أجل بحث التعاون بين البلدين.

وبحث رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، مع وفد مجلس الشورى السعودي التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات، يوم الاثنين، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان،: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم، وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات".

وأضاف، أنه" تم بحث التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الاثنين، مع السفير الجزائري في بغداد جهاد الدين بلكاس، قضايا المحكومين الجزائريين والمودعين في دائرة الإصلاح العراقية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، أستقبل السفير الجزائري في بغداد جهاد الدين بلكاس".