رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والسعودية يبحثان التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

نشر
رئيس مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي والوفد السعودي

استقبل القاضي فائق زيدان، رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر 2023، وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم القناص رئيس لجنة الصداقة في المجلس وعدد من السادة اعضاء المجلس، وذلك من أجل بحث التعاون بين البلدين.

العراق والسعودية والتعاون القضائي والقانوني

وبحث رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاظ، مع وفد مجلس الشورى السعودي التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات، اليوم الاثنين، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان،: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم، وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات".

اجتماع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات

وأضاف، أنه" تم بحث التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الاثنين، مع السفير الجزائري في بغداد جهاد الدين بلكاس، قضايا المحكومين الجزائريين والمودعين في دائرة الإصلاح العراقية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، أستقبل السفير الجزائري في بغداد جهاد الدين بلكاس".

وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا قضايا المحكومين الجزائريين والمودعين في دائرة الإصلاح العراقية".

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم الاثنين، دور القضاء في حماية البيئة الآمنة للاستثمار.

وذكر القضاء في بيان،أن"رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ،استقبل وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي،وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط محمد تميم وسفير المملكة في بغداد عبد العزيز الشمري".

وأضاف، أن"القاضي زيدان بحث معه دور القضاء في حماية البيئة الأمنة للاستثمار من خلال المحاكم التجارية.

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي يبحثان دور القضاء في حماية البيئة الآمنة للاستثمار