رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والسعودية يبحثان دور القضاء في حماية البيئة الآمنة للاستثمار

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، اليوم الاثنين، دور القضاء في حماية البيئة الآمنة للاستثمار.

وذكر القضاء في بيان،أن"رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ،استقبل وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي،وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط محمد تميم وسفير المملكة في بغداد عبد العزيز الشمري".

وأضاف، أن"القاضي زيدان بحث معه دور القضاء في حماية البيئة الأمنة للاستثمار من خلال المحاكم التجارية.

أخبار متعلقة..

وصول وزير التجارة السعودي ماجد القصبي إلى بغداد

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الاثنين، وصول وزير التجارة السعودي ماجد القصبي إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقبل ذلك وصل إلى العاصمة العراقية بغداد وفد اقتصادي سعودي كبير برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي.

ويتألف الوفد السعودي من 100 شخصية بينها تسعة وزراء بالإضافة إلى عشرات رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي.

وقال أستاذ الإعلام في جامعة بغداد رعد الكعبي: إن "خطوة السعودية هذه تأتي لسحب البساط الاقتصادي من إيران التي كان لها نفوذ اقتصادي كبير في العراق ومازال هذا النفوذ"، مبيناً أن "هذه الزيارات تؤكد مخاوف السعودية من جنوح العراق عن السوق العربية باتجاه إيران".

وأضاف أن "العراق سيستفيد من هذا الانفتاح السعودي على العراق، وعلى الحكومة العراقية استثماره بما يعزز من مواردها وحركة الاستثمار في البلاد".

ومن جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، إنه من "المقرر وصول وفد وزاري سعودي إلى بغداد اليوم برئاسة وزير التجارة السعودي ماجد القصبي".

وبحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مع الاتحاد الاوروبي إليات العمل في المرحلة المقبلة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، ان "حسين، التقى في مقر المجلس الأوروبيّ نائب رئيس المفوضيَّة الأوروبيَّة الممثل الأعلى للشؤون الخارجيَّة والسياسة الأمنيَّة في الإتحاد الأوروبيّ جوزيب بوريل، على هامش أعمال الدورة الثالثة لمجلس التعاون بين العراق والإتحاد الأوروبيّ المنعقد في العاصمة بروكسل للمدة 19-21 اذار الحالي".