رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في قمة أهداف التنمية المستدامة

وزير خارجية عمّان: نبذل جهودًا ملموسة تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة

نشر
وزير خارجية عمان
وزير خارجية عمان

تشارك سلطنة عمان، في قمة أهداف التنمية المستدامة في نيويورك، وترأس وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي وفدًا ممثلاً على السلطنة، بتكليف سامي من سلطان عُمان هيثم بن طارق بن تيمور.

قمة أهداف التنمية المستدامة 2023 في نيويورك

وبدأت قمة أهداف التنمية المستدامة 2023 أعمالها اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وياتي هذا الحدث في وقت تزداد فيه أهمية الجهود المشتركة لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك حسبما أكد به وزير خارجية عمان.

وأكد وزير خارجية عمان، خلالها كلمته بقمة أهداف التنمية المستدامة في نيويورك، على أن الحدث يأتي في وقت تزداد فيه تحسين واقع الحياة بجميع جوانبها نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة على جميع المحاور.

ونوه وزير خارجية عمان، بأن بلاده تبذل جهودًا ملموسة تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث جعلت التكنولوجيا والعلم والتحول الرقمي جزءًا أساسيًا من استراتيجياتها وتشريعاتها الوطنية، مشددًا على أن عمان ستقدم تقريرها الوطني الطوعي الثاني في عام 2024، وهو ما يبرز التزامها القوي بتحقيق الأهداف.

وأكد وزير الخارجية العماني على أنّ مسار السلطنة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ووفق رؤية عُمان 2040 يعكس التزامها القوي بالعلم والتكنولوجيا والابتكار.

قمة أهداف التنمية المستدامة في نيويورك.. تعهدات بإحياء وعودهم لـ"تحسين مصير البشرية"

أطلق رؤساء الدول والحكومات المجتمعون في قمة الأمم المتحدة للتنمية الاثنين تعهدات بإحياء وعودهم لـ"تحسين مصير البشرية" بشكل جذري، ومساعدة فقراء العالم بشكل أكبر، فيما تواجه الدول الأكثر ضعفا أزمات ونزاعات متعددة.

 

وعشية بدء الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للمنظمة الدولية، كانت هناك مخاوف من أن تخيم على قمة أهداف التنمية المستدامة، سلسلة التوترات الجيوسياسية المتافقمة وأبرزها الحرب في أوكرانيا الدولة التي وصل رئيسها فولوديمير زيلينسكي إلى نيويورك الاثنين.

وكتب زيلينسكي عبر منصة إكس: "وصلت مع أولينا زيلينسكا إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وزيارة واشنطن" في إشارة إلى أنه سافر مع زوجته. وأوضح أنه سيشارك في سلسلة من الاجتماعات الرفيعة المستوى في الأمم المتحدة قبل أن يلتقي نظيره الأمريكي جو بايدن.