رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق النقد الدولي يقرض المغرب 1.3 مليار دولار

نشر
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

اتفق صندوق النقد الدولي مع دولة المغرب، لتقديم قرض طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار، وفقاً لوسائل إعلام رسمية مغربية.

اتفاق بين المغرب وصندوق النقد الدولي

ونوهت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أمس، أن الصندوق سيمنح المغرب قرضا بقيمة 1.3 مليار دولار لتعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية، وذلك حسبما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي، أن الصندوق وقع مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار، مشددة على أن هذا القرض موجها لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وأعلن صندوق النقد والبنك الدوليان والمغرب، أن الاجتماعات السنوية للمؤسستين الدوليتين ستمضي في أكتوبر المقبل بمراكش، رغم زلزال وقع مؤخرا بالقرب منها وراح ضحيته أكثر من 2900 شخص.

أعلن صندوق النقد الدولي، أنه يعمل على دعم المغرب واقتصاده، وذلك في أعقاب مأساة الزلزال، التي تسببت في وفاة وإصابة الآلاف.

ومن المقرر أن تستضيف مراكش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بداية من التاسع من أكتوبر المقبل.

وعلق متحدث باسم صندوق النقد، ردًا على سؤال بشأن الاجتماعات المقررة قائلًا: "تركيزنا الوحيد في هذا الوقت هو على شعب المغرب والسلطات هي التي تتعامل مع هذه المأساة".

المغرب يرغب في عقد اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي 

أفادت وكالة رويترز للأنباء، أمس الإثنين، أن المغرب يرغب في عقد اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي والمقرر لها في أكتوبر المقبل في مراكش، وذلك بالرغم من الزلزال الذي ضرب العديد من المدن المغربية وتسبب في وفاه آلاف المواطنين.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة المغربية تخطط لعقد الاجتماعات في مراكش، وذلك على الرغم من أن المدينة تضررت بشدة من الزلزال.

وقال الناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، إن الحكومة تعمل بشكل أساسي على دعم جهود الإغاثة في الوقت الحالي للمواطنين المتضررين من الزلزال المدمر.

وأضاف الناطق باسم الحكومة المغربية في تصريحات صحفية، أن الحكومة تقدم مساعدات فورية للناجين والمتضررين من الزلزال، لافتا إلى أن كل فرق البحث تعمل على مدار الساعة للوصول إلى المحاصرين.