رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية التونسية تعلن عن نتائج أعمال وحدة الحماية المدنية المرسلة إلى ليبيا

نشر
وزارة الداخلية التونسية
وزارة الداخلية التونسية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن فريق وحدة الحماية المدنية تمكن في إطار جهوده الإنسانية وعمليات الإغاثة لمساعدة الشعب ليبيا في أعقاب الكارثة الطبيعية التي وقعت مؤخرا، من انتشال 52 جثة من قبل فرق الإنقاذ، وذلك بهدف تقديم الدعم والتضامن لعائلات الضحايا. 

وأضاف بيان وزارة الداخلية أنه تم إجراء 343 عملية إسعاف بالمستشفى المتنقل الذي تم إعداده بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي، بهدف تقديم الرعاية الطبية الضرورية للمصابين، فضلا عن تنفيذ 43 عملية ضخ مياه من المنازل والمحلات التجارية التي تضررت جراء الفيضانات، بهدف استعادة الحياة الطبيعية للمتضررين.

غواصون روس يمشطون قاع ميناء درنة الليبي بحثا عن ضحايا "دانيال"

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الغواصين التابعين لها ضمن فرق الإنقاذ الروسية، باشروا تمشيط قاع ميناء درنة الليبي بحثا عن جثث ضحايا العاصفة دانيال.

وأكد بيان الوزارة أن الغواصين الروس يستخدمون أجهزة خاصة لمسح قاع البحر على عمق يصل إلى 8 أمتار في مهمة خطرة، حيث يعج القاع في مياه المرفأ بحطام المباني المدمرة، والمركبات الغارقة، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأشارت الوزارة إلى أن ظروف عمل الغواصين صعبة بسبب تراكم الحطام، وأنه من أجل الوصول إلى منطقة معينة يتعين عليهم إزالة الركام، فيما تواصل فرق أخرى تمشيط شاطئ الميناء.

يذكر أن فرق الإنقاذ الروسية نشرت مستشفى متنقلا ومعسكرا ميدانيا في مدينة درنة لتقديم المساعدة الطبية للمتضررين من العاصفة دانيال وتنفيذ عمليات الإنقاذ الطارئة.

ومن ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تخصيص 11 مليون دولار لدعم الأعمال الإغاثية في ليبيا في أعقاب العاصفة المُدمّرة "دانيال"، التي أودت بحياة الآلاف، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء.

وكانت الخارجية الأمريكية قد ذكرت قبل أيام أن واشنطن خصصت مليون دولار فقط لدعم الإغاثة في ليبيا.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الرسمي: "اليوم، وبينما يواصل سكان شرقي ليبيا التعافي وإعادة الإعمار من الفيضانات المدمرة، فإن الولايات المتحدة، ستقدم 11 مليون دولار إضافية لدعم المنظمات المحلية والدولية في الاستجابة لحاجاتهم الإنسانية العاجلة".

وأضاف أن الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "يو إس أيد" ستساعد في التنسيق اللازم لإيصال هذه المساعدات للأشخاص الذين يحتاجونها.

وستنضم الولايات المتحدة بذلك إلى الجهود المتضافرة التي تبذلها دول ومنظمات أخرى غير ربحية حول العالم لتقديم الدعم الحيوي لليبيين مثل الماء والغذاء والمأوى والمساعدة الطبية، وفق بيان البيت الأبيض.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في هذه الأوقات الصعبة.

كما شدد على أن الولايات المتحدة مستمرة في التزامها بدعم المسار السياسي الذي يفضي إلى إيجاد حكومة حرة وموحدة ومنتخبة في ليبيا.