رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تحديد الرابع من تشرين الأول المقبل موعداً لاحتفالية يوم العلم

نشر
الأمصار

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، بتحديد الرابع من تشرين الأول المقبل (2023/10/4) موعدا لاحتفالية يوم العلم.

وذكر بيان لوزارة التعليم العراقية، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي وجه بتحديد الرابع من تشرين الأول المقبل (2023/10/4) موعدا لاحتفالية يوم العلم وتكريم الفائزين بجوائزها التي تنافس على حصادها أربعة آلاف وخمسمئة وواحد وثمانون من التدريسيين والباحثين والطلبة المتميزين".

وأضاف، أن "الجوائز تختص ببراءات الاختراع والملكية والفكرية والجامعة المميزة والبحث المتميز المنشور في مجلات علمية عالمية رصينة متخصصة للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا ومشروع طلبة الصفوف المنتهية المتميز وجائزة الطلبة الخاصة بالعمل التشجيعي الإبداعي التطوعي الجماعي والكتاب المؤلف أو المترجم المتميز والمجلة العلمية العراقية المتميزة والمركز أو الوحدة البحثية المتميز".

وفي وقت سابق، قدم رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، التعازي بوفاة آية الله المحقق السيد محمد مهدي الموسوي الخرسان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: "بقلوبٍ يملؤها الحزن والتسليم بقضاء الله، ينعى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، آية الله المحقق السيد محمد مهدي الموسوي الخرسان، الذي وافاه الأجل بعد عمرٍ طويلٍ قضاه في العلم والمعرفة والتحقيق والتأليف".

العراق: نحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الأحد، الحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب، فيما أشار المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال إلكتريك مدحت المرعبي الى السعي لاستخدام تكنولوجيا التوربينات النفاثة في تحويل الغاز المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقالت وزارة النفط في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراقي حيان عبد الغني استقبل اليوم، المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة في أوروبا والشرق الأوســط وأفريقيا مدحت المرعبي والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر ووكيل مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة".

وأكد عبد الغني وفقاً للبيان أن "استثمار الغاز المحروق وتحويله الى طاقة منتجة مفيدة يحظى باهتمام البرنامج الحكومي وخطط الوزارة"، لافتا الى أن "الوزارة حققت خطوات متقدمة في حقول البصرة وميسان وذي قار، وصولاً الى خطط إيقاف حرق الغاز خلال السنوات القليلة المقبلة".