رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهمين اثنين بجريمة "الدكة العشائرية" في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، إلقاء القبض على متهمين اثنين بجريمة "الدكة العشائرية" في نينوى.

وذكرت الوكالة في بيان، أنه "تتفيذا لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة متابعة عصابات الجريمة المنظمة والخارجين عن القانون من الذين يهددون امن المواطنين ، من خلال ارتكابهم جريمة (الدكة العشائرية ) التي من شأنها ترويع المواطنين ، حيث تلقت مفارز وكالة الاستخبارات في بغداد معلومات عن تعرض احدى منازل المواطنين ضمن منطقة كمب سارة في محافظة بغداد الى اعتداء من خلال رمي قنبلة يدوية من اشخاص مجهولين دون معرفة الاسباب".

وأضاف، أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري فني ترافقة قوة خاصة للتحري وجمع المعلومات عن المنفذين ، حيث تم التوصل الى اماكن تواجد الجناة ضمن محافظة نينوى حيث انطلقت القوة الخاصة الى محافظة نينوى وبكمين محكم تم القبض على المتهمين الاثنين اللذين شاركا في القاء القنبلة على احدى منازل المواطنين كما ان عملية امر القبض تمت باسناد ودعماً من مفارز وكالة استخبارات نينوى" .

وتابع، "دونت اقوالهم واعترفوا صراحة قيامهم بتلك الافعال الاجرامية ،وذلك بسبب عدم امتثال صاحب الدار الى الاحكام القبلية  ، حيث احيلوا المتهمين المذكورين الى الجهات المعنية  استعداد لمثولهم امام القضاء" .

وآهابت، وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

العراق: نحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراق حيان عبد الغني، اليوم الأحد، الحرص على دعم مشاريع حلول الطاقة السريعة لاستثمار الغاز المصاحب، فيما أشار المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال إلكتريك مدحت المرعبي الى السعي لاستخدام تكنولوجيا التوربينات النفاثة في تحويل الغاز المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وقالت وزارة النفط في بيان: إن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط في العراقي حيان عبد الغني استقبل اليوم، المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة "جنرال إلكتريك" للطاقة في أوروبا والشرق الأوســط وأفريقيا مدحت المرعبي والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر ووكيل مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة".