رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختبار طبي لثنائي الأهلي قبل مواجهة المصري

نشر
الأمصار

يخضع لاعبان في الأهلي المصي لاختبار طبي، على هامش تدريب الفريق غدا الاثنين، لحسم موقفيهما من لقاء المصري المقرر في إطار الجولة الأولى من الدوري الممتاز، الثلاثاء المقبل.

 

 

ويتعلق الأمر بكل من إمام عاشور، الذي يعاني من كدمة في كاحل القدم، وكريم نيدفيد الذي اشتكى من آلام عضلية، تسببت في غيابه مؤخرا عن السوبر الإفريقي.

ووصلت بعثة الأهلي مساء أمس السبت إلى القاهرة عائدةً من السعودية، بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري (1-0)، في المباراة التي أقيمت بمدينة الطائف.

ومنح المدير الفني، مارسيل كولر، الفريق الأحمر راحة من التدريبات، اليوم، على أن يستأنف المران غدا، قبل السفر إلى الإسكندرية لمواجهة المصري.

يذكر أن الأهلي سيفقد أمام المصري كلا من محمود كهربا، وحسين الشحات، بسبب الإيقاف.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق المصرى البورسعيدي في تمام الساعة السابعة مساء بعد غد الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2023-2024.

تاريخ مواجهات الفريقين:

وتقابل الأهلى مع المصري البورسعيدي في 126 مباراة بالدوري الممتاز وحقق الأهلي الفوز فى 69 مباراة، وتعادل الفريقين في 37 مباراة وفاز المصري فى 20 مباراة.

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في  176 مرة بينما سجل لاعبي المصري 90 هدفا في شباك الأهلي.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين

وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين  من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، والثانية فى موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم هدفين، وحسام حسن هدفين.

اتحاد العاصمة الجزائري بطلا للسوبر الأفريقي بعد هزيمة الأهلي المصري

توج نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بالسوبر الإفريقي، بعدما هزم الأهلي المصري بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول في المباراة التي جمعتهما الجمعة على استاد الملك فهد الدولي، في مدينة الطائف السعودية.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي ، ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم ، ومحمد هاني وعلي معلول، وامام عاشور وديانج ومروان عطية ورضا سليم وكهربا.