رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة الأهلي المصري المشاركة في كأس العالم للأندية للسلة

نشر
الأمصار

أعلن الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الأهلي المصري قائمة فريقه المشاركة في كأس العالم للأندية "إنتركونتننتال" المقرر إقامتها في سنغافورة بين 21 و24 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق الأحمر مشواره في البطولة بمواجهة نظيره إيجنيت الأمريكي مساء الخميس المقبل، فيما يلتقي فرانكا البرازيلي صباح الجمعة، ضمن إطار منافسات المجموعة الأولى.

وضمت القائمة 13 لاعبا هم: "سيف سمير - التونسي عمر عبادة - الأمريكي نوريس كول - إيهاب أمين - محمد أبو النصر -  مؤمن خيرى - عمرو زهران - عمرو الجندي - يوسف المعداوي - مروان سرحان - عمر طارق - مصطفى المكاوي "كيجو" - النيجيري مايكل فاكوادي".


ويصعد متصدر كل مجموعة إلى المباراة النهائية، فيما يلعب وصيف كلا المجموعتين على تحديد صاحب الميدالية البرونزية، فيما يتقابل أصحاب المركز الأخير من كل مجموعة لتحديد المركزين الخامس والسادس.

ووفقا للوائح البطولة، يحق لكل فريق تغيير القائمة التي سيشارك بها في كل مباراة.

ويشارك الأهلي في هذه البطولة بصفته حامل لقب الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL".

 

الأهلي يستعد لضم التونسي عمر عبادة 

توصل مسؤولي الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي المصري، إلى اتفاق مع اللاعب التونسي عمر عبادة، لينضم إلى صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأتم الأهلي اتفاقه مع اللاعب التونسي على الانضمام له خلال منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية في سنغافورة، والبطولة العربية للأندية للسلة في قطر.
ويلعب عمر عبادة في مركز صناعة اللعب، وسبق له التتويج بجائزة افضل صانع العاب في افريقيا عامي 2017 و 2021.

ويبلغ عمر عبادة من السن 30 عام ويمتلك نسبة تسجيل مع المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 15 نقطة في المباراة ونسبة تسجيله الموسم الماضي مع إتحاد جدة والجيش السوري 25 نقطة في المباراة.

الجدير بالذكر أن عمر عبادة سبق له الاحتراف في الدوري الفرنسي مع فريق سان شاموه لمدة موسمين، كما مثل فريق اتحاد جدة السعودي لموسمين، وقاد نادي الجيش السوري للفوز منذ ٦ أشهر.