رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: زيادة تعريفة مياه الشرب بداية من ديسمبر

نشر
الأمصار

وافقت حكومة الأردن، (الأحد)، على خطة لزيادة تعريفة المياه والصرف الصحي للاستهلاك المنزلي، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».


خطة تحقيق الأمن المائي في الأردن 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن هذه الخطة تأتي «انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للمياه 2023 - 2040، التي تهدف لتحقيق الأمن المائي، وتحسين التزويد والخدمة المقدّمة للمشتركين».

وأضافت الوكالة أن خطة إعادة هيكلة تعريفة المياه تتضمن زيادة تدريجية سنوية بمتوسط 4.6 بالمائة بداية من ديسمبر المقبل.

وأوضحت الوكالة أن الشريحة الأولى للاستهلاك ستكون معفاة من الزيادة، مشيرة إلى أن الحكومة تدعم شرائح الاستهلاك المختلفة بنسب متفاوتة تبلغ بالمتوسط 64 بالمائة.

ومن جانبه، قال وزير المياه والري محمد النجار إن الزيادة في قيمة تعريفة المياه المنزلية ليست لها علاقة بالمديونية وبأي استثمارات رأسمالية.

وفي سياق آخر وافق الديوان الملكي في الأردن على قرار مجلس الوزراء بتسمية هيثم أبو الفول، سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن في المملكة العربية السعودية.

كما صدرت الإدارة الملكية بتسمية عبدالله أبو رمان سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن في جمهورية تونس، وتسمية زهير عبدالله النسور سفيرا للأردن في اليونان، كما تم تسمية نواف التل سفيرا فوق العادة ومفوضا للأردن لدى المجلس الفيدرالي السويسري.

وصدرت الإرادة الملكية باعتماد الوزير المفوض محمد صلاح حميد مندوبا دائما للأردن لدى منظمة التعاون الإسلامي/ جدة.

ووافق الأردن على قرار جمهورية ساحل العاج بترشيح كواكو كوامي كريستوف ليكون سفيرا غير مقيم في الأردن.

وفي سياق آخر أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، اليوم الأحد، اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وممارستهم الاستفزازية تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وبما يمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

وطالب الناطق الرسمي باسم الوزارة في الأردن السفير سنان المجالي إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، واحترام حرمته، محذراً من استمرار هذه الانتهاكات ومشدداً على ضرورة احترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، بصفتها صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.