رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يتعادل سلبيًا مع بورنموث في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

تعادل فريق تشيلسي مع نظيره بورنموث سلبيًا ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

وانتهت المباراة بين تشيلسي وبورنموث  على ملعب “فيتاليتي” بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد محاولات كبيرة من البلوز للحصول على النقاط الثلاثة من المباراة.

ويتواجد تشيلسي في المركز الرابع عشر في ترتيب للدوري الإنجليزي، برصيد 5 نقاط، بينما يقبع بورنموث في المركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط.

وفشل فريق تشيلسي في استعادة نغمة الانتصارات بعدما خسر أمام نوتينجهام فورست بهدف نظيف في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي، ما جعله يبتعد عن المنافسة، إذ يمتلك في رصيده 5 نقاط فقط من 5 جولات.

وتعادل تشيلسي مع ليفربول في قمة الجولة الأولى إيجابياً بنتيجة 1-1، قبل أن يخسر أمام وست هام في ديربي لندني بنتيجة 3-1، ليعود بعد ذلك إلى ذاكرة الانتصارات في الجولة الثالثة والماضية بفوز عريض على لوتون تاون بنتيجة 3-0، قبل أن يخسر أمام نوتينجهام فورست بنتيجة 1-0 الجولة الماضية.

وجاء تشكيل تشيلسي كتالي:
حراسة المرمى: سانشيز.

خط الدفاع: كولويل، سيلفا، ديساسي، جوستو.

خط الوسط: أوجوتشوكو، انزو فيرنانديز، جالاجر

خط الهجوم: مودريك، جاكسون، ستيرلينج.

بوتشيتينو يدافع عن لاعبي تشيلسي بعد سوء نتائج الفريق

دافع ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي عن لاعبي الفريق بعد الانتقادات التي طالتهم الفترة الأخيرة.

وكان ذلك الانتقاد بسبب تحقيق تشيلسي فوزاً وحيداً فقط من أول 4 جولات في الدوري الإنجليزي قبل مباراتهم اليوم مع بورنموث فى الجولة الخامسة.
وقال بوتشيتينو في تصريحات نقلتها شبكة "Give Me Sport" البريطانية، "اللاعبون ليسوا آلات، يجب أن يمنحوا الوقت الكافى للتأقلم".

وأضاف مدرب البلوز، "لقد دفع ريال مدريد 70 أو 80 مليون يورو للاعب اسمه زين الدين زيدان، لقد كان لاعبًا رائعًا ولكن بعد 6 أشهر، كانت جماهير النادي تتساءل، من هذا الذي أنفقنا عليه كل هذا المبلغ؟".
وأكمل بوتشيتينو، "لقد بدأ زيدان التألق بعد 7 أو 8 أشهر، كان زيدان يبلغ وقتها من العمر 26 أو 27 عامًا، عندما نتحدث عن لاعبين تبلغ أعمارهم 20 أو 21 عامًا، عليك أن تكون حذرًا في كلامك".

وزاد المدرب الأرجنتيني، "حقيقي أن الدوري الإنجليزي الممتاز اختلف مقارنة بما كان عليه حينما وصلنا إلى تدريب ساوثهامبتون في 2013، تحسن؟ نعم في كل موسم يتحسن، نظراً لقدرة الدوري الإنجليزي الممتاز على التعاقد مع لاعبين من كل مكان مما جعل الفرق أقوى".