رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يتوجه إلى أمريكا لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

غادر رئيس الوزراء في الحكومة الصومالية حمزة عبدي بري، إلى مدينة نيويورك الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيلقي رئيس الوزراء في الاجتماع خطابا يركز على آخر التطورات التي حققتها الحكومة الفيدرالية على صعيد الأمن والاستقرار والحد من الفقر وتطوير مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية والإنتاجية وحقوق الإنسان والعدالة وبناء المؤسسات وتغير المناخ.

وسيعقد دولته على هامش أعمال المؤتمر اجتماعات مع مسؤولي دولة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الشقيقة والصديقة أبرزهم الأمين العام للأمم المتحدة.

كما سيلتقي رئيس الوزراء السيد عبدي بري، أفراد الجالية الصومالية في الولايات المتحدة، للاطلاع على الوضع العام للبلاد، لاسيما إنجازات الحكومة والشعب الصومالي في القضاء على مليشيات الشباب الإرهابية والتقدم المحرز في مختلف المجالات.

الصومال: نائب رئيس الوزراء يفتتح مؤتمرا حول الغذاء والتغذية في مقديشو.

افتتح نائب رئيس وزراء الصومال السيد صالح أحمد جامع، مؤتمر الغذاء والتغذية الذي نظمه مكتب رئيس الوزراء.

وناقش المؤتمر سبل إيجاد نظام غذائي صحي وتحسين النظم الغذائية وتحسين إنتاج البلاد.

وأكد نائب رئيس وزراء الصومال، على ضرورة ضمان الأمن الغذائي في البلاد، من أجل مواجهة المجاعة خاصة في أوقات الجفاف الطويل و جميع الأزمات التي يشهدها العالم والتي توقف إنتاج الغذاء.

وقال السيد صالح جامع إن جمهورية الصومال لديه أراضٍ صالحة للزراعة وأنهار يمكن ريها إذا تم التخطيط لاستخدام موارد الأراضي بشكل جيد، مضيفًا أن حكومة المصلحة الوطنية ملتزمة بتعزيز سياسة مفتوحة تعزز إنتاج الغذاء.

وحضر الاجتماع مسؤولون من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية والصحة والأعمال والمساهمين في الإنتاج والمنظمات الدولية التي تدعم الصومال فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الاقتصادية.

وفي سياق آخر أطلق دولة رئيس وزراء الصومال السيد حمزة عبدي بري، يوم الإثنين، مشروعي الصحة والتطعيم ضد وباء فيروس كورونا، بحضور وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، معالي علي حاجي آدم، ووزير المالية، معالي  بيحي تهليل عغي.

وتهدف هذه المشاريع إلى إفادة المواطنين بخصوص الحصول على الخدمات الصحية في جمهورية دولة الصومال، حيث يعتبر هذان المشروعان ضمن المشاريع الكبرى التي طال انتظارها.