رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يفتتح بنك الدم الوطني

نشر
رئيس الوزراء الصومالي
رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري

افتتح رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم السبت، بنك الدم الوطني.

جاء ذلك بمشاركة وزراء في الحكومة الفيدرالية، ونواب في مجلسي الشعب والشيوخ، وممثلين عن المنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي، بالإضافة إلى ضيوف شرف آخرين.

وأشار وزير الصحة ورعاية المجتمع إلى أن إفتتاح بنك الدم الوطني سيسهل من عملية الحصول على الدم عند الطوارئ والحاجة إليه.

ومن جانبه، أوضح دولة رئيس الوزراء أن بناء بنك الدم يعد من المعايير الواضحة في تحسن القطاع الصحي في البلاد.

أخبار أخرى…

الصومال.. القبض على 10 جواسيس يعلمون لصالح حركة الشباب الإرهابية

أعلن داوود عويس وزير الإعلام الصومالي ، الجمعة أن جهاز المخابرات والأمن الوطني في الصومال، ألقى القبض مؤخرا على أكثر من 10 أفراد تبين أنهم يعملون جواسيس للجماعة الإرهابية "الشباب" ضمن الأجهزة الحكومية التابعة للدولة. 

أوضح وزير الإعلام الصومالي أن هناك بعض الأفراد المتورطين في هذا الملف، ولكنهم فروا وتطاردهم السلطات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وفي نفس السياق، ذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" أن إرهابيان من حركة الشباب قتلا في انفجار أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على طول طريق إمداد رئيسي في مدينة شبيلي مساء أمس الخميس، وأسفر عن مقتل الشخصين المتورطين على الفور.

اخبار أخرى…

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية الصومال

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة شفهية إلى  الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقام بنقل الرسالة معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال فخامة الرئيس محمود له في العاصمة مقديشو.

ونقل معاليه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، فيما حمّله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.