رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليلة: مباراة قمة بين أتليتكو مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

تقام الليلة مباراة قوية ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني عندما يواجه أتليتكو مدريد نظيره فالنسيا مساء اليوم.

وتقام مباراة فالنسيا ضد أتلتيكو مدريد فى تمام الساعة الخامسة والربع مساء اليوم السبت الموافق 16 سبتمبر، على أن تذاع عبر قناة beIN Sports HD 3

 

موقف الفريقين في الدوري

يحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، بعد خوضه 3 لقاءات فقط، عقب تأجيل لقائه مع أشبيلية في المرحلة الماضية، في حين يحتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

ويسعى أتليتكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الفوز وتعزيز تقدمه في مسابقة جدول الدوري الإسباني فودخول المافسة بقوة مع ريال مدريد وبرشلونة، بينما يأمل فالنسيا الفوز للتقدم نحو التواجد في المربع الذهبي لجدول المسابقة.

تلقى سيميوني، نبأ سعيدا قبل مواجهة فالنسيا ، حيث عاد الأوروجوائي خوسيه ماريا خيمينيز للمران الجماعي لفريقه، وكان اللاعب لم يشارك منذ تعرض لإصابة في يوليو الماضي منعته من المشاركة في جولة الأتلتي هذا الصيف.

ولم يشارك خيمينيز في أي مباراة مع الفريق منذ بداية الموسم، لكنه عا للتدرب مع زملائه وقد يتمكن من اللحاق بمواجهة فالنسيا ، وما زال سيميوني بانتظار استعادة الفرنسي أنطوان جريزمان والتركي كاجلار سويونكو والإسبان ألفارو موراتا وسيزار أزبيليكويتا وبابلو باريوس والأرجنتينيين ناهويل مولينا ورودريجو دي بول وأنخل كوريا من منتخبات بلادهم.



وتغلب أتلتيكو على ضيفه غرناطة في المرحلة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتعادل سلباً مع مضيفه ريال بيتيس في ثاني لقاءاته بالمسابقة، ثم كشر عن أنيابه أمام مضيفه رايو فايكانو، بعدما اكتسحه بنتيجة 7-صفر، محققاً أكبر فوز في البطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن.

ستكون تلك المباراة بمثابة البروفة الأخيرة لأتلتيكو قبل مباراته المهمة ضد مضيفه لاتسيو الإيطالي، يوم الثلاثاء القادم، في مستهل لقاءاته بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
أما فالنسيا، فبعد بدايته القوية في البطولة هذا الموسم، التي شهدت فوزه على مضيفه إشبيلية وضيفه لاس بالماس في أول مرحلتين، سرعان ما تراجعت نتائجه عقب خسارته أمام ضيفه أوساسونا ومضيفه ديبورتيفو ألافيس.

تاريخ مواجهات فالنسيا وأتلتيكو مدريد 
تقابل الفريقان في 62 مواجهة فاز مدريد في 23 مباراة وتغلب فالنسيا عليه في 20 مواجهة وتعادلوا في 19 مباراة ، وسجل أتلتيكو مدريد آخر فوز بثلاثية دون رد.