رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هجوم مسلح لعناصر تنظيم داعش شمالي بغداد

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني يوم الجمعة، بقيام عناصر من تنظيم داعش الأرهابي بشن هجوم مسلح شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وأبلغ المصدر؛ أن الهجوم ضمن منطقة الطارمية شمالي العاصمة اسفر عن اصابة شخصين أحدهم رئيس مجلس شيوخ عشائر الطارمية.

ولفت إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الهجوم تم تنفيذه من قبل عناصر تنظيم داعش الأرهابي.

العراق يُعلن اعتقال 7 إرهابيين في الأنبار ونينوى.

قررت "مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق"، اعتقال 7 مُتهمين بالإرهاب في محافظتي الأنبار ونينوى الواقعة على بُعد نحو 405 كيلومترات شمال العاصمة "بغداد"، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

واوضحت المديرية في بيان لها، "إنه استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة بعمليات منفصلة تمكنت قوة أمنية مشتركة من إلقاء القبض على 7 متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب في قضائي الموصل والفلوجة وإحدى مناطق غربي محافظة نينوي الواقعة شمالي العراق".

وأشار البيان إلى تسليم المتهمين المعتقلين إلى الجهات المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل.

وأشار البيان إلى تسليم المتهمين المعتقلين إلى الجهات المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل.

يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الامنية والمناطق ، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، وفداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى العراقية، برئاسة النائب خالد العبيدي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية العامة في دولة العراق، وأهمية إسناد جهود الحكومة العراقية في تنفيذ برامجها وخططها المندرجة ضمن البرنامج الحكومي، الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب العراقي، كما جرى استعراض الواقع الحالي لمحافظة نينوى العراقية على مختلف الأصعدة، وأبرز المشاكل التي تواجهها وتعرقل سير تنفيذ الخطط التنموية والاقتصادية.