رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُعلن اعتقال 7 إرهابيين في الأنبار ونينوى

نشر
الأمصار

قررت "مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق"، اعتقال 7 مُتهمين بالإرهاب في محافظتي الأنبار ونينوى الواقعة على بُعد نحو 405 كيلومترات شمال العاصمة "بغداد"، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

واوضحت المديرية في بيان لها، "إنه استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة بعمليات منفصلة تمكنت قوة أمنية مشتركة من إلقاء القبض على 7 متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب في قضائي الموصل والفلوجة وإحدى مناطق غربي محافظة نينوي الواقعة شمالي العراق".

وأشار البيان إلى تسليم المتهمين المعتقلين إلى الجهات المختصة لإكمال كافة الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهما حتى ينالوا جزاءهم العادل.

يأتي هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الامنية والمناطق ، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

رئيس الوزراء العراقي: محاربة الفساد وتقديم الخدمات يحظيان بأهمية قصوى

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، وفداً من أعضاء مجلس النواب عن محافظة نينوى، برئاسة النائب خالد العبيدي.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية العامة في العراق، وأهمية إسناد جهود الحكومة في تنفيذ برامجها وخططها المندرجة ضمن البرنامج الحكومي، الذي تم التصويت عليه في مجلس النواب، كما جرى استعراض الواقع الحالي لمحافظة نينوى على مختلف الأصعدة، وأبرز المشاكل التي تواجهها وتعرقل سير تنفيذ الخطط التنموية والاقتصادية.

وشهد اللقاء أيضاً التأكيد على دعم انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في شهر كانون الأول المقبل، وأهمية حث أبناء المحافظة على المشاركة الواسعة بها، بما يضمن سير العملية الانتخابية بشكل انسيابي، ويضمن حق المواطن في الاختيار.

وأكد السوداني رئيس مجلس الوزراء أهمية تضافر جهود كل القوى السياسية والاجتماعية من أجل تعزيز تدعيم أمن المحافظة واستقرارها، بما يساعد في النهوض بواقع نينوى على مختلف المستويات، مبيناً أنّ محاربة الفساد وتقديم الخدمات يحظيان بأهمية قصوى، مشدداً على عدم التهاون إزاء ملفات الفساد، وتجاه أي تقصير يحول دون تقديم الخدمات للمواطنين.