رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُعلن القضاء على 4 من قادة داعش خلال عمليات أمنية

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أكدت مصادر أمنية عراقية، أن 4 من أهم قيادات تنظيم «داعش» الإرهابي في 3 محافظات، أبيدت من خلال سلسلة عمليات أمنية نوعية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر، إن «قواطع ديالى وصلاح الدين وكركوك شهدت متغيرات مهمة الأشهر الماضية من خلال سلسلة عمليات نوعية من قبل القوة الجوية، في توجيه 7 ضربات مباشرة لأوكار داعش في مناطق نائية ومعقدة من ناحية التضاريس».

وأضافت، أن «أبرز النتائج للشهر الماضي هي إبادة 4 من أهم دوائر القيادات الداعشية في ديالى وصلاح الدين وكركوك»، مؤكدة أن «الضربات في وادي الشاي وحمرين وناريين وغيرها كانت الأهم في مستوى النتائج خلال 2023». 

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم «داعش» الإرهابي فقد قيادات مهمة في القصف الجوي الذي أظهر انكشاف أهدافه أمام القوات الأمنية بشكل مباشر ما سهل اصطياد قياداته عن طريق القوة الجوية».

وكانت القوة الجوية وجهت سلسلة ضربات مهمة لأهداف داعشية في ديالى وكركوك وصلاح الدين أدت إلى مقتل العشرات من قيادات وإرهابيي التنظيم الإرهابي.

العراق.. السوداني يُصدر توجيهات عاجلة من كربلاء

 أصدر رئيس الوزراء في العراق، محمد شياع السوداني توجيهات عاجلة خلال اجتماعه في كربلاء، لمتابعة الخطة الخدمية لزائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

أكد رئيس الوزراء في العراق ،أن "الجهد الاستثنائي الكبير المبذول من قبل كل دوائر ومؤسسات وتشكيلات الدولة والأجهزة التنفيذية، بمختلف اختصاصاتها ومسمياتها وأدوارها، قد جرى وضعه وتنسيقه ضمن خطّة واضحة، رُسمت وهُيئ لها مبكراً ضمن استعدادات استباقية واسعة"، مبيناً أن "الدولة قد سخّرت كل إمكاناتها من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان، وفي كل الظروف"، مشيداً بـ"الدور المتفاني الذي تؤديه قواتنا الأمنية بكل صنوفها، وجميع دوائر الدولة بموظفيها ومنتسبيها، موصياً الاستمرار بالهمّة ذاتها، والعطاء المستمر، لإتمام مراسم الزيارة إلى غاية عودة آخر زائر بصورة سلسة ومنسابة".

وثمن “ السوداني”،  "الدور الذي اضطلع به المواطنون من كل محافظات العراق، والمواكب الحسينية المقامة على طول طُرق الزائرين وصولاً إلى مركز مدينة كربلاء المقدّسة، والدور الأساس الذي تؤديه في إنجاح الزيارة ورعاية الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم".