رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بونوتشي: أليجري كاذب.. وتعرضت للإذلال في يوفنتوس

نشر
الأمصار

كذب ليوناردو بونوتشي، مدافع يونيون برلين الألماني، التصريحات التي أدلى بها مدربه السابق في يوفنتوس، ماسيميليانو أليجري.

وكان أليجري قد صرح في الفترة الماضية بأنه تم إبلاغ بونوتشي في فبراير/شباط 2023 بأنه خارج مشروع النادي للموسم الجديد، وهو ما نفاه المدافع بشكل قاطع.

وقال ليوناردو في تصريحاته لشبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية: "لقد قرأت وسمعت العديد من الأشياء غير الحقيقية التي قيلت من يوفنتوس والمدرب".
 

وأضاف: "ليس صحيحا أن النادي والمدرب أبلغوني في أكتوبر/تشرين الأول 2022 وفبراير/شباط 2023 برغبتهم في إنهاء العلاقة بنهاية الموسم".

وتابع المدافع: "لقد توقعت شيئا بمجرد قراءة هذه الأخبار في الصحافة، وذلك حتى يوم 13 يوليو/تموز الماضي عندما أخبرني جيونتولي (المدير الرياضي) ومانا (مدير الكرة) في منزلي بأنني لم أعد ضمن يوفنتوس وأن وجودي في الملعب سيعيق نمو الفريق".

وأتم: "كان هذا هو الإذلال الذي عانيت منه بعد أكثر من 500 مباراة بقميص يوفنتوس، أقدر تضامن العديد من اللاعبين بما في ذلك الحاليين في النادي والفرق الأخرى".

بوجبا: فكرت في الاعتزال.. والمال يخلق الحروب

اعترف الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس، بأنه كان يفكر في اعتزال كرة القدم بعد الظروف الصعبة التي مر بها خلال السنوات الأخيرة من صراعات عائلية مع شقيقه والانتقادات والإصابات.

وقال بوجبا في تصريحات نقلتها شبكة "BBC" البريطانية: "عندما يكون المال موجودا عليك أن تكون حذرا، المال يغير الناس ويمكن أن يؤدي إلى تفكك الأسرة، ويمكن أن يخلق حربا".

وأضاف: "في بعض الأحيان كنت أفكر بمفردي وأقول (لا أريد الحصول على المال بعد الآن، لا أريد لعب كرة القدم بعد الآن، أريد فقط أن أكون مع أشخاص عاديين، يحبونني من أجلي، وليس من أجل الشهرة أو المال)".

وتابع: "أحيانا يكون الأمر صعبا، هذه الحياة عليك أن تمر بها، لكنها ستجعلني أقوى".

وختم: "أريد أن أجعل الناس (المنتقدين) يأكلون كلماتهم وأظهر أنني لست ضعيفا، بإمكانهم التحدث عني بالسوء لكنني لن أستسلم أبدًا". 

كان بوجبا قد تقدم بشكوى للمدعي العام في تورينو في يوليو2022، حيث أدعى أنه كان هدفا لمؤامرة ابتزاز من شقيقه ماتياس بوجبا الذي تم اعتقاله في سبتمبرالعام الماضي، وأطلق سراحه بعد عدة أشهر. 

يشار إلى أن الوكالة الرسمية الإيطالية "أنسا"، ذكرت اليوم الإثنين، أن نتيجة اختبار بوجبا بشأن تناول هرمون التستوستيرون (المنشطات)، الذي تم إجراؤه بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي هذا الموسم، جاءت إيجابية.

وأفاد تقرير صحفي إيطالي، اليوم الإثنين، بأن نتيجة اختبار بول بوجبا لاعب يوفنتوس بشأن تناول هرمون التستوستيرون (المنشطات)، الذي تم إجراؤه بعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي هذا الموسم، جاءت إيجابية.

ولم يشارك بوجبا في فوز يوفنتوس على أودينيزي بثلاثية نظيفة، وظل جليسا لمقاعد البدلاء طوال المباراة، ثم شارك ضد بولونيا وإمبولي.

ومع ذلك، وبحسب الوكالة الرسمية الإيطالية "أنسا"، فإن بوجبا كان أحد اللاعبين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع لاختبار المنشطات، وقد ورد أن هناك مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وسيخضع لاعب الوسط الفرنسي لفحص عينة الاختبار الثانية، قبل الحسم في نتيجة اختبار المنشطات.

وعاد بوجبا لصفوف يوفنتوس، الصيف الماضي، من مانشستر يونايتد، في صفقة انتقال حر، لكنه تعرض لإصابات متتالية أبعدته عن المشاركة، وفي الوقت الذي عاد فيه للملاعب سقط في اختبار المنشطات.