رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. إحباط عملية هجرة غير شرعية عبر البحر والقبض على 48 سوريًا

نشر
الأمصار

أحبط جيش لبنان، عملية هجرة غير شرعية عبر البحر، وألقى القبض على 48 سوريًا أثناء التحضير للعملية بمدينة طرابلس شمالى لبنان.

وقال الجيش اللبنانى - فى بيان صحفي، مساء اليوم/الخميس/ - إن معلومات توفرت لدى مديرية المخابرات تفيد بقيام مواطنين بالتحضير لعملية تهريب أشخاص عبر البحر بواسطة مركب فى ميناء العبدة بطرابلس شمالى لبنان، مشيرًا إلى أن دورية قامت بمداهمة منزل أحد المواطنين، وألقت القبض على 48 سوريًا كانوا يتحضرون للهجرة بطريقة غير شرعية عبر البحر.

وأوضح أنه تم ضبط المركب المذكور وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وفي سياق آخر أكدت إذاعة النور من لبنان أن الهدوء الحذر يسود كافة محاور القتال في مخيم عين الحلوة بعد اشتباكات عنيفة في الساعات الماضية أسفرت عن وفاة تسعة أشخاص.

ونقلت الإذاعة اللبنانية عن مصادر عين التينة أفادت بأن المساعي التي بذلها رئيس مجلس النواب في لبنان الرئيس نبيه بري طوال اليوم نجحت في وقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة حيث جرى التوصل الى وقف لإطلاق النار في المخيم.

وكانت قناة الميادين أفادت بأنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة حيث يبدأ سريانه عند السادسة مساء بتوقيت بيروت.

مخيم عين الحلوة في لبنان 

وشهد مخيم عين الحلوة في لبنان امس حالة نزوح كبيرة من كل الاحياء بالتزامن مع توسع رقعة  الاشتباكات بشكل كبير بحسب ماذكرت صحيفة اللواء اللبنانية.

وكان مخيم عين الحلوة شهد مؤخرا مواجهات عنيفة بين حركة فتح والمجموعات الاسلامية، استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والقذائف الصاروخية التي طاولت اماكن متفرقة من مدينة صيدا.

كما طال الرصاص الطائش عددا من احيائها واوتوستراد صيدا الجنوبي ومنطقة الغازيه، في المقابل شهد المخيم حركة نزوح كبيرة الى مدينة صيدا ومنطقتها.

وفي سياق آخر أفادت قناة الميادين من لبنان بأنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة حيث يبدأ سريانه عند السادسة مساء بتوقيت بيروت.

مخيم عين الحلوة في لبنان

وشهد مخيم  عين الحلوة في لبنان أمس حالة نزوح كبيرة من كل الأحياء بالتزامن مع توسع رقعة  الاشتباكات بشكل كبير بحسب ماذكرت صحيفة اللواء اللبنانية.