رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد أهمية تنشيط العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي، استقبل العراقي الأصل سرباز البرزنجي، عمدة مقاطعة لامبث في مدينة لندن البريطانية والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب".

وأكد النائب الأول، بحسب البيان،" على أهمية تنشيط العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة على مختلف الصعد ، ولا سيما المستويين السياسي والاقتصادي، فضلاً عن ضرورة تبادل الخبرات في المجالات الخدمية والتعليمية والصحية وغيرها".

وأضاف البيان، أنه" تم الحديث عن الدور المحوري للعراق في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي، واستعادته لمكانته من خلال قدرته على لعب دور الوسيط وتخفيف التوترات وجمع الفرقاء إلى طاولة واحدة".

العراق.. المندلاوي يدعو لتنسيق المواقف البرلمانية بالمحافل الدولية والإقليمية

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، يوم الأحد، إلى تنسيق المواقف البرلمانية في المحافل الدولية والإقليمية تجاه القضايا المشتركة.

وقال المندلاوي خلال استقباله وفدًا من مجلس الشورى السعودي، إن العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية عميقة وتاريخية، مشددًا على ضرورة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات مثل الطاقة، والاقتصاد، والاستثمار، والأمن، والزراعة، وغيرها.

وأشار المندلاوي إلى أهمية زيادة عدد الحجاج العراقيين وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والحج.

كما دعا إلى استغلال العلاقات القائمة بين العراق والسعودية لتعزيز التعاون التشريعي وتفعيل دور لجان الصداقة المشتركة بين البلدين.

وأكد المندلاوي أهمية تنسيق المواقف البرلمانية بين العراق والسعودية في المحافل الدولية والإقليمية، والعمل المشترك على تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشادت السفيرة الأمريكية في العراق آلينا رومانسكي، يوم الأحد، بخطوة افتتاح وحدة مراقبة الشحن الجوي في مطار بغداد تمثل جزءاً أساسياً من قدرة العراق في مكافحة الاتجار غير المشروع.

وقالت رومانسكي في كلمة لها خلال حفل افتتاح وحدة مراقبة الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي، إن وحدة المراقب الشاحن الجوي والمنشأ حديثاً والممول من برنامج مراقبة الصادرات الاقليمية التابعة إلى وزارة الخارجية الامريكية تمثل جزءاً أساسياً من قدرة العراق في مكافحة الاتجار غير المشروع.