رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يشيد بالجهود الاستثنائية للوزارات العراقية المعنية لإنجاح الزيارة الأربعينية

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بالجهود الاستثنائية للوزارات المعنية كافة التي دأبت على إنجاح الزيارة الأربعينية.

وقال المندلاوي في بيان،:" لم أجد في مفردات الشكر والثناء والعرفان ما يفي حق خدمة المواكب الحسينية، وهم يقدمون لعشرات الملايين من الزائرين السكن والطعام والخدمة بكل صنوفها، حباً بالإمام الحسين (ع)، لقد رسختم قيماً فريدة لم يسبقكم إليها أحد في الإنسانية والكرم والضيافة وحب أهل البيت عليهم صلوات الله وسلامه أجمعين".

وأشاد المندلاوي،" بالجهود الاستثنائية لصنوف القوات الامنية في وزارتي الداخلية والدفاع والأمن والحشد الشعبي، وجميع كوادر الوزارات الخدمية في الصحة والبلديات والكهرباء والنقل وغيرها، والتي دأبت وما زالت على إنجاح خطة الحكومة للزيارة الأربعينية".

المندلاوي يشدد على إيجاد حلول جذرية لازمة شحة المياه

وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، عزم مجلس النواب تشريع قانون خاص بتشكيل المجلس الأعلى للمياه، فيما شدد على إيجاد حلول جذرية لازمة شحة المياه والاستفادة من العلاقات التجارية مع دول المنبع لتأمين حصة العراق المائية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان،: إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، اليوم، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، ووكيل الوزارة الاداري (رائد الجشعمي)، بحضور عدد من النواب"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء، بحث تداعيات ازمة شحة المياه التي يمر بها البلد، وانعكاساتها الخطيرة على قطاعات عديدة بينها، الزراعة، والبيئة، والسياحة، والاقتصاد وغيرها، والاطلاع على خطط الوزارة في التعامل مع هذا الملف الحساس على الصعيدين الداخلي والخارجي بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأكد المندلاوي "عزم مجلس النواب تشريع قانون خاص بتشكيل المجلس الأعلى للمياه والذي سيعنى بالمحافظة على مياه العراق وبيئة المياه والتعاون الاستراتيجي مع دول المنبع وتنفيذ استراتيجيات ترشيد استهلاك المياه".

وشدد المندلاوي "على إيجاد حلول جذرية لازمة شحة المياه ومعالجة الآثار الناتجة عنها في عموم محافظات العراق"، داعياً الى "التنسيق مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية للحصول على حصة منصفة وثابتة تؤمن احتياجات العراق من المياه، والاستفادة من العلاقات التجارية مع دول المنبع لتحقيق هذا الغرض، فضلاً عن تطوير أساليب الري وترشيد الاستهلاك، ومنع التجاوز على الحصص المائية، وإنشاء السدود لخزن المياه، وبما يؤدي الى وضع المعالجات الجادة لإنهاء هذه الأزمة".