رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد الشناوي: تعودنا أن نسعى للفوز باللقب لمواصلة مسيرة البطولات

نشر
الأمصار

أكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جاهزية الفريق لخوض مباراة السوبر الذي يمثل بطولة مهمة للغاية.

أوضح أن الفريق بدأ الاستعداد منذ معسكر النمسا وأن المباراة سوف تكون أمام خصم له كل الاحترام، وأن اللاعبين لديهم جاهزية كبيرة بعد فترة الإعداد التي سبقت انطلاق الموسم.

وقال: «سعداء باللعب في المملكة العربية السعودية ووسط جمهورنا هنا، والأهلي ناد كبير بجمهوره في كل مكان، وننتظر دعم جماهيرنا غدا والمباراة صعبة ونسعى لتحقيق الفوز وأن يكون التوفيق حليفا لنا في التتويج بالكأس».

وأضاف: «تعودنا أن نسعى للفوز باللقب، وما يزيد من صعوبة المهمة أنها بطولة من مباراة واحدة، ونسعى إلى الفوز بها ومواصلة مسيرة البطولات».

وشدد الشناوي على أن الفريق لديه دوافع كبيرة للغاية في المباراة، وأن هناك حالة من التركيز الشديد بين اللاعبين لتقديم أفضل ما يمكن خلال اللقاء.

ويتنافس في نهائي كأس السوبر2023 الأهلى بطل دوري الأبطال، والاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر الجزائري، بطل كأس الكونفدرالية، ومن المقرر أن تقام المباراة فى مدينة الطائف على ملعب الملك فهد الشهير.

ويسعى النادي الأهلي لإستعادة لقب كأس السوبر الأفريقي والذي غاب عنه في الموسم الماضي،بعد هزيمة في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق الوداد، بنتيجة 2-0 في النهائي الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب،بعدما حمل اللقب في نسختين من أخر ثلاث نسخ للبطولة.

الأهلي سيكون على موعد مع اتحاد العاصمة، من أجل حصد اللقب الأول في الموسم الجديد، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، فيما ينتظر الفريق الجزائري أيضًا التتويج بالسوبر الأفريقي الأول في تاريخه، لذلك يملك التحديات الأكبر في المعركة المرتقبة.

الأهلى الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الأفريقى

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى أمام وفاق سطيف عام 2015.

ويأتي الزمالك ثانيا بعدما حقق اللقب فى 4 مناسبات، وحلّ وصيفًا مرة واحدة عام 2001، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثا بـ3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي بلقبين هو والرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري.

وكان الأهلى قد توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، بنتيجة 3 - 2 فى مجموع مباراتي الذهاب.

ويدير المباراة تحكيميًا الجابوني بيير جيسلان أتشو لإدارة المباراة ويعاونه الثنائي الجابوني بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتتولى الحكمة ماريا ريفيت من موريشيوس تقنية الـ VAR ويعاونها المغربي عادل زوراق.