رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحبط تهريب 39 طن قات و837 كجم حشيش

نشر
ضبط المخدرات
ضبط المخدرات

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تمكن قوات الحرس الحدود أحبطت محاولات تهريب (39) طنًا و(447) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، و(837) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، و(336.694) قرصًا من مادة الأمفيتامين المخدر، و(478.620) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.

السعودية تعلن احباط عمليات تهريب المخدرات

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود بدولة السعودية العقيد مسفر القريني بأن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق: نجران، وجازان، وعسير، والشرقية، كما تمكنت قوات حرس الحدود بالسعودية وتم القبض على المشاركين في تهريبها، واستكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص.

 

وتهيب الجهات الأمنية وقوات حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية، بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

 

ونشرت الجهات الأمنية بالسعودية، أرقام التواصل حال وجود نشاط ذات صلة بتهريب المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.


 

تمكنت "السلطات السعودية"، من القبض على شخصين في كل من مكة وحائل، لترويجهما مخدرات، حيث ضبطت مع أحدهما أيضًا سلاحين ناريين وذخيرة حية، حسبما أفادت وكالة "واس"، اليوم الثلاثاء.

 

وفي التفاصيل، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة حائل، لترويجه 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، وضُبط بحوزته سلاحان ناريان وذخيرة حية، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

واستطاعت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة القبض على مواطن لترويجه في مركبة يستقلها على طريق الليث - عسير، 116 كيلوغراما من نبات القات المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

هذا وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام "911" في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و"999" في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات "995"، وعبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، مركدة أن جميع التبليغات ستعالج بسرية تامة.