رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل قيادي من "الشباب" في ولاية جنوب غرب الصومال

نشر
الأمصار

أعلن الصومال، الأربعاء، مقتل القيادي في حركة "الشباب" آدم غرطوب، في عملية عسكرية للجيش بمحافظة "باي" في ولاية جنوب غرب الصومال.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، "نجحت القوات المسلحة اليوم (الأربعاء)، في تصفية آدم غرطوب، قيادي بارز في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وذلك بمحافظة باي بولاية جنوب الغرب الإقليمية".

ونقلت الوكالة عن قائد الفرقة 46 بالجيش حسن آدم محمد قوله: "القتيل الإرهابي كان يتولى منصب قيادة الشؤون المالية" للجماعة.

وأشار إلى استهداف عدة قرى من بينها "أديغو جرر" و"ورتا دولار" و"ويلي بغل" و"ايدوراي" الواقعة في محافظة باي، بجنوب غرب البلاد.

والجمعة، أعلن الصومال مقتل 3 قادة من حركة "الشباب" في عملية عسكرية للجيش الخميس، بولاية غلمدغ وسط البلاد، وفق بيان صادر عن وزارة الإعلام، نقلته وكالة أنباء الصومال الرسمية.

ومنذ أشهر يشن الجيش الصومالي في معظم محافظات البلاد، حربا ضد حركة "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وتتبع تنظيم "القاعدة"، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

الصومال: مقتل 10 إرهابيين من مليشيات الشباب في عملية عسكرية

قتلت قوات الجيش الوطني في الصومال بالتعاون مع الأصدقاء الدوليين 10 إرهابيين من مليشيات الشباب في منطقة “غومار عسبو علي” التابعة لمنطقة رونرغود بمحافظة شبيلي الوسطى الذين شنو هجوما على القوات الشعبية التي تعمل على تصفية العدو الإرهابي في تلك المنطقة.

ونجح الجيش الوطني في الصومال والأصدقاء الدوليين في تدمير سيارة من طراز “نوها” على متنها متفجرات.

كما تمكنت القوات في إحباط هجوم العناصر الإرهابية دون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر شارك سفير الصومال لدى الصين، عوالي علي كلني، اليوم في منتدى الثقافة والتكامل الاجتماعي الصيني الذي انطلق في مدينة تشانغشا عاصمة مقاطعة هونان، وألقى كلمة حول الجوانب الثقافية وكيفية تطويرها.

وأعلن الجيش الصومالي، يوم الثلاثاء، مقتل 120 إرهابيا من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عمليات عسكرية طالت عدة مناطق بإقليم جلجدود، خلال الـ48 ساعة الماضية.

وصرح نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة، أن 17 عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية، أسفرت عن مقتل 120 عنصرا إرهابيا خلال الـ48 ساعة الماضية، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.