رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يواصل ضرباته ضد حركة الشباب

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

انتزع الجيش الصومالي منطقة عيل غرس بمحافظة غلغدود من المليشيات الإرهابية، وذلك استمرارا لانتزاع المعاقل الرئيسية من حركة الشباب المرتبط بتنظيم القاعدة.

وقد توجه وزير الدفاع في الحكومة الفيدرالية عبد القادر محمد نور برفقة رئيس ولاية غلمدغ السيد أحمد عبدي كاريي، وقائد جهاز الأمن والمخابرات الوطني مهد محمد صلاد، إلى المنطقة المحررة، وأشاد المسؤولون بجهود الجيش الوطني وقوات الدفاع الشعبي في تحرير العديد من المناطق في شرق محافظة غلغدود، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" .

وكان الجيش الوطني الصومالي قد سيطر، الجمعة، بالتعاون مع المقاومة الشعبية بشكل كامل على منطقة "عيل لهلي" بإقليم غلغدود وسط البلاد.

وقال قائد العملية العسكرية جنرال آدم: إن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ عمليات تمشيط مناطق واسعة لتعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة الإرهابيين، وفقا للوكالة

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إعلان الجيش الصومالي، الخميس، مقتل 3 من قادة حركة الشباب الإرهابية عقب عملية خاصة نفذها الجيش الصومالي وقوات الدفاع المدني في ولاية غلمدغ.

وعن أسماء القادة الذين قتلوا خلال العملية هم: علي غوليد، وشوكي علي طيغ، وعيسي بري، وأعربت الحكومة الصومالية عن امتنانها للسكان المحليين الذين ساهموا في نجاح العملية، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية “صونا”.

وجدير بالذكر، أن انتزاع المناطق الرئيسية لحركة الشباب يتسبب بإرباك الحركة وقطع خطوط الإمدادات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى شلل عملياتي فضلا عن عدم قدرة الحركة على تحصيل المبالغ التي كانت تحصلها، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

قوات الجيش تستعيد السيطرة على منطقة بوسط البلاد

نجحت القوات المسلحة في الصومال، بالتعاون مع القوات المحلية، في استعادة منطقة "عيل غرس" التابعة لإقليم جلجدود بولاية جلمدج وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن ضباط بالجيش الصومالي قولهم إن ميليشيات الخوارج فرت من المنطقة، التي تعد أهم معقل لها، وذلك قبل وصول القوات المسلحة الصومالية التي تزحف صوب المناطق الريفية القليلة التي يسيطر عليها الإرهابيون.

كشفت الحكومة في الصومال، عن العملية العسكرية الأخيرة، مشددة على أن تم قتل أكثر من 60 مسلحا من عناصر "حركة الشباب" في صد هجوم على قاعدة عسكرية رئيسة فى منطقة شبيلى السفلى الجنوبية.