رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. جهاز المخابرات الوطني يعرض جثث وأسماء قيادات إرهابية

نشر
الأمصار

عرض جهاز المخابرات والأمن الوطني في الصومال، اليوم، جثث وأسماء بعض قيادات مليشيات الشباب الذين قتلوا في العمليات العسكرية الأخيرة التي نفذها الجيش الوطني بالتعاون مع المقاومة الشعبية والأصدقاء الدوليين.

وتراقب المخابرات الوطنية في الصومال عن كثب أنشطة ومعلومات القادة الذين قتلوا وغيرهم ممن ما زالوا هاربين ويختبئون في الغابة.

تفاصيل القادة الذين قتلوا في الصومال:-

1. القيادي عبد الله مسؤول مليشيات الشباب في منطقة رقم 50 حتى قرية بوفو في محافظة شبيلي السفلى، وقُتل في عملية عسكرية جرت بمديرية أوطيغلي.

2- القيادي علي تيمجلع هو مسؤول الصحة لمليشيات الشباب في محافظة شبيلي السفلى، وقد انضم هذا الرجل إلى الإرهابيين في عام 2012، وقتل في عملية اوطيغلي

3- القيادي بشير طيري هو مسؤول مليشيات الشباب في منطقة بولمرير وكان قائدا للميليشيات التي يطلقون عليها معلم سلحي، قُتل في عملية أوطيغلي.

4- القيادي عبدالغفار المعروف باسم نظارة انضم إلى الإرهابيين عام 2009، وكان عضوا في فرق الاغتيالات بمقديشو، ثم تم إضافته إلى المليشيات التي تقوم بتنفيذ الهجمات، وحاليا كان يعمل قياديا لتضليل الشعب في محافظة شبيلي السفلى وقُتل في عملية أوطيغلي.

5- القيادي شاعيي محمد علي الملقب بكفرديد، قيادي في فرقة المتفجرات العاملة في محافظة شبيلي السفلى وقُتل في عملية أوطيغلي.

6- القيادي زكريا محمد بشير، المعروف باسم عدنان إنضم الى مليشيات الشباب في عام 2011 وعمل في القسم الذي يسمونه بمليشيات العسرة، كما أنه كان من فرقة القناصين كما أنه عمل مسؤولا لمليشيات العسرة في محافظة شبيلي السفلى، وحاليا كان يتقلد منصب نائب مسؤول المتفجرات في نفس الإقليم، وقتل في عملية أوطيغلي.

7- القيادي أحمد علي طاهر شوكي، عمل مع الإرهابيين لفترة طويلة وقام بأنشطة مختلفة، لكنه الآن كان ضمن القادة الذين كلفوا بتعبئة السكان حتى يتمكن العدو الإرهابي من جلب مجندين جدد، وقتل في عملية جرت بالقرب من منطقة بلعلي في محافظة غلغدود.

وفي سياق آخر شارك سفير الصومال لدى الصين، عوالي علي كلني، اليوم في منتدى الثقافة والتكامل الاجتماعي الصيني الذي انطلق في مدينة تشانغشا عاصمة مقاطعة هونان، وألقى كلمة حول الجوانب الثقافية وكيفية تطويرها.