رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: خالص التعازي للشعب الليبي وأسر ضحايا الفيضانات

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل، عن خالص تعازيهما للشعب الليبي في ضحايا الإعصار دانيال الذي ضرب البلاد منذ أيام، وأسفر عن وقوع آلاف الضحايا.

 

وقال البيت الأبيض في بيان نقلاً عن بايدن اليوم الثلاثاء: "نرسل أنا وجيل تعازينا العميقة لجميع العائلات التى فقدت أحباءها في الفيضانات المدمرة في ليبيا".

وأضاف البيان: "في هذه الساعة الصعبة، ترسل الولايات المتحدة أموالاً طارئة إلى منظمات الإغاثة وتنسق مع السلطات الليبية والأمم المتحدة لتقديم دعم إضافي".

واختتم البيان: "إننا ننضم إلى الشعب الليبي في حزنه على فقدان الكثير من الأرواح، ونرسل أملنا فى إنقاذ جميع الأحباء المفقودين.

 

مجلس النواب الأمريكي يعلن فتح تحقيق في قضية عزل بايدن

 

كشف رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، عن فتح تحقيق في قضية عزل بايدن، المثارة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أخبر مكارثي الجمهوريين بشكل خاص أنه يخطط لمتابعة تحقيق لعزل بايدن ويأمل أن يبدأ في اتخاذ الخطوات بحلول نهاية سبتمبر، حسبما قالت مصادر لشبكة CNN.

 

واقترح مكارثي الشهر الماضي أن مجلس النواب سيواصل إجراءات العزل إذا لم يتمكن من الوصول إلى وثائق معينة، على الرغم من أن الجمهوريين لم يطلبوا قط بعض الوثائق المعنية، وفقًا لما ذكرته صحيفة هيل.

بايدن يصل فيتنام عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين

وكان قد وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فيتنام، بعد حضور اعمال قمة مجموعة العشرين، ويزور فيتنام من أجل توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشامل في فيتنام.

 

وكان غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، نيودلهي، اليوم الأحد، متوجها إلى فيتنام عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين، التي تستضيفها العاصمة الهندية نيودلهي خلال الفترة الحالية للتطرق للعديد من القضايا الاقتصادية على مستوى العالم.

 

وتعهد الرئيس بايدن خلال اجتماعه مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى أمس بتعميق وتنويع الشراكة الدفاعية بين البلدين.

كما توافق الزعماء الأفارقة والأوروبيون خلال القمة المصغرة على أهمية استمرار التنسيق والعمل على تحقيق الاستفادة المثلى من الشراكة بين الجانبين، بما يعزز من تبادل المصالح والمكاسب المشتركة.