رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يتلقى دعوة لزيارة النمسا

نشر
الأمصار

رحب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في العراق، فيما تلقى دعوة لزيارة النمسا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ والوفد المرافق له، الذي ضمّ عدداً من رؤساء وممثلي الشركات النمساوية ورجال الأعمال"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية النمساوية، وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجالات عدّة".

وأكد أن رئيس الوزراء العراقي رحب في مستهلّ اللقاء، بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، وزيارة الوفد التي تشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الأمن والنقل والتعاون الاقتصادي، مشيراً الى أن اللقاء شهد استعراض رجال الأعمال وممثلي الشركات أهم ملفات العمل والقدرات والخبرات التي تمتلكها شركاتهم وتجاربها السابقة في مجالات اقتصادية وتكنولوجية عدّة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة لديها رؤية في مختلف القطّاعات والملفات الاستراتيجية، وترحب بمساهمة الشركات من الدول الصديقة في تنمية هذه الرؤية وتطويرها.

من جانبه نقل الوزير الضيف، تحيات المستشار النمساوي ودعوته لرئيس الوزراء إلى زيارة النمسا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية، معرباً عن الرغبة "في التواجد بالعراق وتعميق وتعزيز العلاقة وتطوير الشراكة بين البلدين على مختلف الصعد، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات الصحّة والتعليم والاتصالات وتشييد البنى التحتية، وشبكات تكنولوجيا المعلومات.

العراق والسعودية يبحثان التعاون القضائي والقانوني بين البلدين

استقبل القاضي فائق زيدان، رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر 2023، وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم القناص رئيس لجنة الصداقة في المجلس وعدد من السادة اعضاء المجلس، وذلك من أجل بحث التعاون بين البلدين.

وبحث رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاظ، مع وفد مجلس الشورى السعودي التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات، اليوم الاثنين، التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

 

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان،: إن" رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان استقبل اليوم، وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات".

اجتماع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان ووزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم توغندهات

وأضاف، أنه" تم بحث التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة".

ومن جهة أخرى، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الاثنين، مع السفير الجزائري في بغداد جهاد الدين بلكاس، قضايا المحكومين الجزائريين والمودعين في دائرة الإصلاح العراقية.