رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. وزير الصناعة يستقبل سفير جمهورية أذربيجان

نشر
الأمصار

استقبل عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة البحريني؛ سعادة شاهين عبداللاييف سفير جمهورية أذربيجان لدى مملكة البحرين المقيم بالرياض.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية أذربيجان الصديقة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي معرض ترحيبه بسعادة السفير، أشاد الوزير بما وصلت اليه العلاقات المشتركة التي شملت العديد من المجالات بين الجانبين، مستعرضا أهم المزايا والإمكانيات المحفزة التي تحظى بها البيئة الاستثمارية في مملكة البحرين والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة للمستثمرين من كل أنحاء العالم، والتي جعلتها وجهة مفضلة للكثير من المشاريع والاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى التحديثات المستمرة التي تجريها على القوانين والتشريعات الحامية للاستثمارات.

معربً  في السياق ذاته عن الترحيب بكافة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية التي يمكن للبحرين أن تكون موقعاً لها في المنطقة.

سفير مملكة البحرين لدى موسكو يجتمع مع مستشار الرئيس الروسي

اجتمع  أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، مع  أنطون كابيكوف، مستشار الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي الشرقي المقام في مدينة "فلاديفاستوك " الروسية، خلال الفترة من 10 - 13 سبتمبر الجاري برعاية الرئيس الروسي.

وثمن السفير الساعاتي مسار علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين الصديقين في شتى الأصعدة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على توطيد وتنمية التعاون في كل ما من شأنه تحقيق تطلعات وآمال البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته؛ أشاد السيد أنطون كابيكوف بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون وفتح آفاق واسعة للتنسيق الثنائي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

واستقبل عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بمكتبه باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، حيث جرى بحث عدد من الموضوعات المشتركة، والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، المستوى المتقدّم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الإيطالية، وما يشهده التعاون المشترك من نمو على مختلف الأصعدة، منوهًا ‎بأهمية تعزيز تقدمها بما يلبي المصالح والتطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.