رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تشارك في اجتماع هيئة الشئون الاقتصادية بمجلس التعاون

نشر
الأمصار

نيابةً عن معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، ترأس يوسف عبد الله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع الخامس للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشئون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون، الذي عُقد اليوم في مدينة صلالة بسلطنة عمان الشقيقة.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال ذات الشأن الاقتصادي والتنموي، والتي تضمنت الإحاطة بقرار مقام المجلس الأعلى الموقر في دورته (43) بشأن الوحدة الاقتصادية ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في لقائه التشاوري السابع عشر بشأن الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة وانتقال الشاحنات بين الدول الأعضاء، واستعراض حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك.

كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بخارطة الطريق للمبادرات ومشاريع الوحدة الاقتصادية 2025، والاطلاع على آخر مستجدات الدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعتها، إلى جانب الميزانية الخاصة بالمكتب لعام 2024، ومتابعة تنفيذ خطة وآلية عمل والبرنامج الزمني لبناء النموذج الاقتصادي الخليجي المشترك، وبرنامج استشراف الآفاق المستقبلية للتكامل في المجالين الاقتصادي والتنموي لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى استعراض تقرير مفاوضات التجارة الحرة.

كذلك تم استعراض تقرير حول أهم مؤشرات التطورات الاقتصادية في دول مجلس التعاون، ومستوى أداء التنفيذ في السوق الخليجية المشتركة، ومخرجات المسح الإحصائي حول قياس مدى تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك.

البحرين تشارك في اجتماع اللجنة العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية

شارك الرائد حمد صباح سوار، المكلف بأعمال المكتب التنفيذي للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث في البحرين، في اجتماع اللجنة الإدارية المنبثقة من اللجنة العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، والذي عقد بمقر المنظمة الدولية للحماية المدنية بجنيف سويسرا.

وخلال الاجتماع؛ تم بحث وضع المرئيات التي تصب في استدامة الخدمات المقدمة من المنظمة، وبحث حيثيات رفع تقرير فني لاجتماع المجلس التنفيذي القادم للخروج بتوصيات تصب في الارتقاء بمنظومة عمل المنظمة لتقديم خدمات إنسانية احترافية، إضافة إلى إيجاد برامج متطورة لتأهيل وتدريب كوادر جهات خدمات الطوارئ للقيام بالمهام بالمستوى الاحترافي المطلوب.