رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مملكة البحرين لدى موسكو يجتمع مع مستشار الرئيس الروسي

نشر
الأمصار

 اجتمع  أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، مع  أنطون كابيكوف، مستشار الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي الدولي الشرقي المقام في مدينة "فلاديفاستوك " الروسية، خلال الفترة من 10 - 13 سبتمبر الجاري برعاية الرئيس الروسي.

وثمن السفير الساعاتي مسار علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين الصديقين في شتى الأصعدة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على توطيد وتنمية التعاون في كل ما من شأنه تحقيق تطلعات وآمال البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته؛ أشاد السيد أنطون كابيكوف بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون وفتح آفاق واسعة للتنسيق الثنائي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وزير الصناعة في مملكة البحرين يستقبل سفيرة جمهورية إيطاليا

أستقبل عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بمكتبه باولا أمادي سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، حيث جرى بحث عدد من الموضوعات المشتركة، والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع نطاق التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.


وأكد الوزير، خلال اللقاء، المستوى المتقدّم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية الإيطالية، وما يشهده التعاون المشترك من نمو على مختلف الأصعدة، منوهًا ‎بأهمية تعزيز تقدمها بما يلبي المصالح والتطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أشار الوزير إلى أهمية ودور هذه اللقاءات في توطيد العلاقات المشتركة، وزيادة حجم المبادلات التجارية، مؤكدًا أهمية تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق الفوائد المتبادلة للبلدين.

وبحثت البحرين وإيطاليا، يوم الأربعاء، علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بينهما وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وخدمة للمصالح المتبادلة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الوزارة، مع سفيرة إيطاليا لدى البحرين باولا أمادي، حيث جرى استعراض القضايا محل الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة أكد وزير النفط والبيئة والمبعوث الخاص لشؤون المناخ بالبحرين، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تماشياً مع سياق الخطة الوطنية للعمل المناخي لمملكة البحرين والتي تعتبر من أهم ركائزها الأساسية زيادة الرقعة الخضراء وخصوصا من نبات القرم ذي الأهمية البيئية الفائقة.