رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التعليم: نسعى لإعداد جيل قادر على التطوير والابتكار

نشر
الأمصار

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، لقاءً مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، لمناقشة سبل تعزيز مشروعات التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM".

 

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور رضا حجازى بالحضور، مؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID فى العديد من المشروعات التي تعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية، ومن بينها مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM لإعداد جيل قادر على التطوير والابتكار.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى حرص الدولة على الاستثمار في الموهوبين والنابغين لإعداد جيل قادر على الابتكار، والتطوير، والبحث العلمى، والمشاركة فى تطوير المجتمع، تنفيذًا للرؤية الاستراتيجية الشاملة للدولة لعام 2030 والتى يعتبر التعليم أحد أهم ركائزها.

 

مصر: استعدادات في الهيئة الوطنية لتسهيل الانتخابات الرئاسية


قام المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، بتوقيع برتوكول تعاون مشترك، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر والدكتورة ايمان كريم المشرف العام علي المجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة. 

التحضير لانتخابات الرئاسة في مصر 

جاء ذلك فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر ووزارة التضامن والمجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقه لتيسير إتاحة مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العمليات الانتخابية وممارسة حقوقهم السياسية وتوفير المناخ الملائم لهم للإدلاء باصواتهم وتدريب الكوادر الشبابية لدعمهم ومساعدتهم في الإدلاء باصواتهم.

وكذا تدريب وتوعية وتثقيف كافه الاسر المشتركة في مشاريع الوزارة باهمية مباشرة الحقوق السياسية وحقوقهم وواجباتهم باستخدام برامج الوزارة (خدمات منصة التواصل التفاعلي) تحقيقا لرسالة الهيئة السامية .

 

وفي سياق آخر قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة مطار سانت كاترين خلال شهر أبريل المقبل 2023.

جاء ذلك خلال لقاء مع الصحفيين في مدينة الغردقة، على هامش الجلسة التشاورية المنعقدة بشأن إنشاء مبنى ركاب صديق للبيئة في مطار الغردقة الدولي.

التطوير في مطار سانت كاترين 

وأضاف وزير الطيران في مصر، أن المطار جاهز حاليًا لاستقبال الطائرات، لافتا إلى أنه يعد من المطارات السياحية الهامة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تشمل زيادة مساحة مبنى الركاب ورفع كفاءته وإنشاء آخر جديد لزيادة الطاقة الاستيعابية من 80 راكبًا/ساعة إلى 600، إلى جانب تحديث الممر الحالي، لخدمة المنطقة السياحية.

وتشمل إنشاء 'ترماك" جديد يسع 8 طائرات إلى جانب الحالى الذى يستوعب 3 فقط، ليصل إجمالى الطاقة الاستيعابية إلى 11، مع إنشاء مدخل جديد وساحة انتظار سيارات تسع 100 سيارة، فضلًا عن تطوير السور.

تجدر الإشارة إلى أنه تنعقد، في مدينة الغردقة، جلسة استماع وتشاور جماهيري، تنظمها وزارة الطيران المدني في مصر بالتعاون مع وزارة البيئة، وذلك للتشاور حول مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي وإنشاء مبنى ركاب جديد صديق للبيئة.