رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: توقيع بروتوكول تعاون بين "الوطنية للانتخابات" و"القومي للإعاقة"

نشر
الأمصار

تشهد وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر نيفين القباج، غدا /الاثنين/، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للإعاقة.

وذكرت وزارة التضامن- في بيان، اليوم /الأحد/- أنه من المقرر أن تعقد مراسم توقيع البروتوكول بمقر الوزارة.

وفي سياق آخر قال السيد القصير وزير الزراعة المصري واستصلاح الأراضي، إن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأنها المصدر الرئيسي للغذاء، مستعرضًا بعض تلك الإنجازات في مجال التوسع الافقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة، مشيدًا بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم. 

وأضاف وزير الزراعة المصري خلال افتتاحه اليوم  الدورة الخامسة والثلاثون من معرض صحاري الدولي، أن الدولة تقدر هذا الدور لفلاح ولذلك تقدم له كل الدعم وتضعه في مقدمة أولوياتها مؤكدًا على تشجيع الدولة لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، معربًا عن سعادته بما شاهده في المعرض والذي جاء العام الحالي تزامنًا مع عيد الفلاح. 

وقال وزير الزراعة المصري إن التواجد الدولي الكبير في معرض صحاري خلال الدورة الحالية يؤكد على أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية مشيدًا بمشاركة الصين بأكثر من 40 شركة، وكذلك روسيا والتنوع في الدول المشاركة بالمعرض مثل أرمينيا وسويسرا وباكستان وكندا، وبعض الدول العربية والافريقية وكذلك مشاركة دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا وذلك بالإضافة للدول دائمة المشاركة والشهيرة بقطاع زراعي قوي، ليصبح مجموع الدول المشاركة 22 دولة.

وأضاف القصير، أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي. 

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الزراعة المصرية اليوم، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف يتم بالتنسيق مع البنك المركزي، في إطار متابعة توجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة المصري واستصلاح الأراضي، أنه خلال الفترة من 18/8/2023 حتى 24/8/2023 تم الإفراج عن 167 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 75 مليون دولار.