رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين وولي العهد السعودي يتفقان على خفض إنتاج النفط لاستقرار السوق

نشر
الأمصار

 اتفقت روسيا والسعودية، خلال اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على أن خفض إنتاج النفط يساعد في استقرار السوق.

وأشاد الرئيس الروسي بوتين، بقرار السعودية بخفض إنتاج النفط، وهنأ ولي العهد السعودي على هذا القرار. كما أبلغه بأولويات رئاسة روسيا لمجموعة البريكس في عام 2024.

وأشاد الزعيمين بمستوى التعاون الكبير بين منتجي النفط في "أوبك+".

يعد هذا الاتصال الهاتفي بين الرئيس الروسي بوتين وولي العهد السعودي خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة.

ويعكس هذا الاتفاق التزام الدولتين باستقرار سوق النفط العالمية، وهو أمر مهم لاقتصادات العديد من البلدان.

ومن المتوقع أن يستمر التعاون بين روسيا والسعودية في مجال الطاقة في المستقبل، خاصة في ظل الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على سوق النفط العالمية.

بيان عاجل من سفارة السعودية لد ى الكويت

وكانت وزارة داخلية الكويت، أصدرت إعلامًا أمنيًا بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح؛ بضرورة الربط بين الجهات الحكومية، ينصّ على أن وزارة الداخلية ستبدأ بتفعيل قرار تحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة قبل المغادرة ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 2023/9/1، كما نوهت بضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية ووزارة الداخلية لتحصيل المديونيات المستحقة على الأجانب قبل مغادرة البلاد.

ونبهت سفارة المملكة العربية السعودية لدى دولة الكويت السعوديين؛ أنه ابتداءً من اليوم الخميس ٦ يوليو ٢٠٢٣م ستقوم دولة الكويت الشقيقة باعتماد تحصيل المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت وبشكل فوري.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت بدء تحصيل المخالفات المروية للسيارات غير الكويتية ابتداء من اليوم الخميس.

وجاءت تلك الخطوة بناءَ على توجيهات النائب العام الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الكويتي بتطبيق القوانين والأنظمة المرورية وسداد المخالفات المرورية للمركبات غير الكويتية قبل خروجها من دولة الكويت، وذلك عن طريق نقاط التحصيل الموزعة بداخل المنافذ الحدودية.