رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: سيتم إعفاء 15 وكيلاً ومستشاراً خلال أسبوع بجميع الوزارات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، التوجه لوضع خطة جذرية استراتيجية لمعالجة ملف المياه، وفيما كشف عن تعديل وزاري مرتقب، مؤكداً أنه سيتم إعفاء 15 وكيلاً ومستشاراً خلال أسبوع في جميع الوزارات.

وقال السوداني، في لقاء مع ممثلي عدد من القنوات الفضائية العراقية ان رؤيتنا الحكومية موجهة إلى البنى التحتية.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أن الجهد الخدمي دخل مناطق لم تدخلها الدوائر الخدمية منذ سنوات.

وتابع السوداني: لدينا الآن 963 مشروعاً متلكئاً بعد أن كانت 1453 مبينا انه تم إنجاز 40 بالمئة من مشاريع المدارس المتوقفة.

وقال:"ستكون هناك 3 مستشفيات في بغداد مجهزة بأحدث الأجهزة وجميعها كانت معطلة منذ 2012".

وأوضح السوداني، أن إنجاز مشاريع فك الاختناقات التي تتجاوز 25 مشروعاً في بغداد ستغير من واقع العاصمة.

وقال السوداني، إن بغداد لم تشهد أي مشروع لفك الاختناقات منذ الثمانينيات، مؤكداً أن الخدمات سوف تتحسن بشكل واضح.

وأوضح السوداني، أن "الجانب الإيراني كانت إطلاقاته كبيرة في نهر الكارون، وبالتالي، كانوا مضطرين للتعامل مع هذه الواقعة والبحث عن حل"، مشيرا إلى، "ضرورة التواصل مع تركيا".

رئيس الوزراء العراقي: هناك خطة استراتيجية ستعد لمعالجة مشكلة المياه

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن "هناك خطة استراتيجية ستعد لمعالجة مشكلة المياه من جميع الجوانب، بما في ذلك التوعية العامة حيال استخدام المياه وأهميتها"، موضحا، أن هذه "المشكلة ليست محصورة فقط في الأنهار وبلدان النهر، بل تمس أيضا الجمهور بشكل عام".

وأشار إلى، أنه "هناك خطوات قانونية ستعلن عنها في المستقبل القريب للتعامل مع هذه القضية من قبل مجلس الأمة"، مؤكدا، أنهم "سيعملون على توضيح الجانب القانوني لهذا الموضوع".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العراق لا يحتاج إلى أي قوات قتالية أجنبية ونحن جزء من أي جهد دولي لمحاربة داعش.

وقال السوداني”، إننا “حصلنا على معلومات مهمة لأماكن قيادات داعش بالعراق وتم استهدافها وفلسفتنا هي أن نضرب داعش ولا ننتظر ومهاجتمه في كل مكان”، مبيناً “استهدفنا مركز قيادة داعش في صحراء الأنبار “.

وأضاف أن “العراق لا يحتاج إلى أي قوات قتالية أجنبية وأعلناه بشكل صريح ونحن جزء من أي جهد دولي لمحاربة داعش “، موضحاً أن “اللجنة المشتركة العراقية الأمريكية ستعقد اجتماعها منتصف شهر أيلول الحالي لتحديد شكل العلاقة مع التحالف الدولي”.