رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسرحية تسرد الجانب الألماني من قصة "Oppenheimer" في لندن الأسبوع المُقبل

نشر
Oppenheimer
Oppenheimer

تعرض مسرحية تحكي الجانب الألماني من قصة "Oppenheimer" لأول مرة في لندن هذا الشهرن تحت اسم Operation Epsilon، التي تستند إلى القصة الحقيقية لعشرة علماء نوويين ألمان تم أسرهم من قبل السلطات البريطانية والأمريكية قرب نهاية الحرب العالمية الثانية، وكتبها الكاتب المسرحي آلان برودي وأخرجها آندي ساندبرج.

على أن يتم عرض Operation Epsilon لأول مرة في المملكة المتحدة في Southwark Playhouse Elephant في الفترة من 15 سبتمبر الجارى إلى 21 أكتوبر المقبل، وفقًا للتقرير الذي نُشر على موقع "nme".

واستنادًا إلى نصوص المحادثات المسجلة سرًا من الأسر، يُعتقد أن العلماء كانوا يعملون على أسلحة نووية لألمانيا ولم يكونوا على علم بالتقدم الذي أحرزه العلماء الأمريكيون، بقيادة جي روبرت أوبنهايمر  في مشروع مانهاتن.

وفي حديثه لصحيفة هيرالد تريبيون عن المسرحية، قال ساندبرج: "هذا هو الجانب الآخر من قصة Oppenheimer، ما كان يحدث في ألمانيا، وفي إنكار متعمد للتقدم والعواقب، شرع كل من الألمان والحلفاء في فكرة القيام بذلك من أجل العلم".

وفي إشارة إلى فيلم المخرج العالمى كريستوفر نولان، أضافت منتجة المسرحية إلين بيرمان: “في الفيلم نرى أن الأمريكيين قلقون من أن تضربنا ألمانيا بقنبلة، لكن من وجهة النظر الألمانية، لم يعرفوا شيًا عما نحن عليه".

عُرضت المسرحية، التي تضم مجموعة من 11 ممثلًا، لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2013 في كامبريدج، ماساتشوستس، وفازت بأربع جوائز IRNE، بما في ذلك أفضل مسرحية جديدة وأفضل مخرج.

فيلم Barbie يُحقق مليار و387 مليون دولار عالميًا منذ يوليو الماضي

وصلت إيرادات فيلم Barbie إلى مليارًا و 387 مليونًا و 927 آلاف دولار فى شباك التذاكر حول العالم منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى، العمل من إنتاج شركة Warner Bros. 

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 616 مليونًا و 27 ألف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و 771 مليونًا و 900 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى.

فيلم Barbie

وحصل الفيلم على إشادات من نقاد عالميين حيث تم وصف العمل بـ "المضحك والمذهل والذكى للغاية"، فيلم Barbie من بطولة النجمة العالمية مارجوت روبي في دور باربى، والممثل العالمى ريان جوسلينج في دور كين.

حصل الفيلم على تعليقات إيجابية إلى حد كبير والعمل من إخراج جريتا جيرويج، وكتب جوزيف ديكلماير من موقع سكرين رانت "الفيلم فاجأتني وأعني ذلك بأفضل طريقة ممكنة، الفيلم مضحك ومبهج وذكي للغاية".

التعليقات على فيلم باربي

من بين الآخرين الذين أشادوا بالفيلم كان جيمي جيراك من ComicBook.com، الذي قال: لقد تجاوزت جريتا جيرويج توقعاتي بطريقة ما، وأعطى رايان جوسلينج ترشيحًا لجائزة الأوسكار، أنا جاد للغاية".

وتمت الإشادة بفيلم Barbie أيضًا لكونه "ذكيًا وصادقًا وممتعًا" بالإضافة إلى أنه "مرح ورائع ومضحك"، حيث قالت كاتسي ستيفان من Variety أن روبي وجوسلينج "وُلدا لعب أدوار باربي وكين".