رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيول واسعة في ليبيا بعد زحف العاصفة دانيال إليها (فيديو)

نشر
الأمصار

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقًا فيديو لسيول تغرق الشوارع الليبية بعد انتقال العاصفة دانيال من اليونان إلى ليبيا مخلفة ورائها أضرار كبيرة و خسائر فادحة في اليونان نتيجة الأمطار الغزيزة  و‌الفيضانات العارمة.


وظهرت في الفيديو دعوات و استغاثات السكان من ليبيا و الترقب من الوضع .

وكانت العاصفة دانيال قد تحركت نحو الأراضي الليبية اليوم الأحد لتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة و السيول  وارتفاعا" كبير للامواج.

ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية ( أقصي غرب الساحل الشمالي) غدا الإثنين القادم يصاحبها سقوط الأمطار .

العاصفة دانيال إلى مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر، مشيرة إلى مدى تأثيرها على البلاد وحالة الطقس في الأيام المقبلة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال غادرت اليونان مخلفة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، لتتجه نحو الأراضي الليبية.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

اوضحت هيئة الأرصاد، أن العاصفة دانيال وصلت السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار.

وتابعت الأرصاد، أن ليبيا تمر بيوم عصيب اليوم حتى الغد، بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» غدًا الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار، بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

ولفتت إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من «السلوم ومطروح وسيوة»، تمتد الأمطار خفيفة في المساء إلي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن يوم الثلاثاء سيستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من «السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري»، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من «جنوب الوجة البحري ومدن القناة» ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة إلي مناطق من القاهرة الكبري.