رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الجوية المصرية تحذر من سيول وأمطار غدا في عز الصيف

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، من طقس الغد مشيرة إلى أنه يشهد موجة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على بعض مناطق جنوب سيناء، قد تصل حتى السيول على مرتفعات سانت كاترين في سيناء، وتمتد خفيفة ورعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

طقس الغد حسب الأرصاد الجوية المصرية

ومن المقرر ان يشهد الطقس غدا حسب الأرصاد الجوية المصرية ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وحول حركة الملاحة البحرية في مصر ، يشهد الطقس غدا اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح تصل إلى 60 كم/ ساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين متران إلى ثلاثة أمتار ونصف.

ويكون طقس الغد في مصر ، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويكون الطقس ليلا، معتدل الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون مائل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء، وتنشط الرياح أيضا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

أرصاد مصر تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا بحسب الأرصاد الجوية المصرية ، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 33 للعظمى والمحسوسة 35 درجة.
السواحل الشمالية 31 للعظمى والمحسوسة 34 درجة.
جنوب سيناء 41 للعظمى والصغرى 44 درجة.
شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 38 درجة.
جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 44 درجة.

100 مليون صحة تقدم 20 مليون و585 ألفا خدمة طبية

يذكر ان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، أعلن أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 20 مليون و585 ألفا و165 خدمة طبية، منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي، وحتى مساء أمس الخميس 17 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية.

وتابع عبد الغفار، أن حملة "100 صحة" قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة في مصر ، لـ268 ألفا و274 طفلا، فيما قدمت الحملة مليونين و617 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.