رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلاح الجو في ليبيا يوجه ضربات قوية للمعارضة التشادية

نشر
الأمصار

أفادت القيادة العامة لجيش ليبيا، بأن سلاح الجو الليبي يوجه ضربات قوية للمعارضة التشادية على الحدود مع تشاد.

وذكرت القيادة العامة لجيش ليبيا أن هناك استطلاع جوي دائم عبر مظلة جوية فوق منطقة العمليات العسكرية، بحسب صحيفة “المرصد” الليبية.

وقالت أيضا : قمنا بإنزال مظلي خلف تمركزات المسلحين؛ في إطار عملية تطهير الجنوب الغربي الليبي.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا قد قالت في وقت سابق  أن وحدات الجيش الوطني اطلقت عملية عسكرية واسعة و محددة الأهداف لتأمين الحدود الجنوبية.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في بيان لها ؛ أن دول جنوب الصحراء تمر بمرحلة توترات سياسية و أمنية واسعة أدت إلى ضعف سيطرتها على حدودها البرية مما ساعد في تحرك خلايا الجماعات الارها بية و الاجرا مية بشكل واضح.

وقال القيادة: من منطلق واجبنا القانوني والوطني حماية بلادنا و شعبنا و الحفاظ على حالة الاستقرار و الامن في الجنوب الليبي؛ لن نسمح بان تكون بلادنا منطلقًا لأي جماعات او تشكيلات مسلحة تشكل تهديدا على دول الجوار.

وأردفت : نؤكد على المحافظة على مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الصديقة الداخلية و مشاكلها السياسية.

واتمت القيادة بيانها : العملية العسكرية يشارك فيها نخبة من قواتكم المسلحة الليبية برًا و جوًا و لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها.

وفي سياق آخر سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة طقس ليبيا، والتي أظهرت حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة ابتداء من غد السبت، على معظم مناطق الغرب، مع رطوبة عالية نسبياً على مناطق الشمال، بينما تبقى الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب

حالة طقس ليبيا

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً غداً.

وبالنسبة طقس ليبيا (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر اليوم، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و34 درجة مئوية تصل اليوم إلى 38 درجة على أجدابيا وتتراجع غداً